رووداو- أربيل
توعد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي الولايات المتحدة الأمريكية برد "مزلزل"، فيما لوح بتشكيل جبهة للمقاومة.
وقال الخزعلي في تغريدة له على منصة تويتر إنه "يوماً بعد يوم تثبت الولايات المتحدة الأمريكية عنجهيتها وأنها لايهمها شيء سوى تنفيذ مشروعها الخادم للكيان الصهيوني على أرض العراق والمنطقة، والموقف الأمريكي الأخير الرافض للإنسحاب الفوري من أرض العراق هو دليل على مانقول".
وأضاف الخزعلي أنه "كنا نأمل من الشعب الأمريكي أن يضغط على حكومته من أجل سحب جنودهم و إعادتهم إلى موطنهم وتجنيبهم الدماء، وكنا نأمل من الكونغرس الأمريكي أن يكون على مستوى شجاعة مجلس النواب العراقي في اتخاذ القرار المناسب، ولكن هذا للأسف لم يحدث إلى الآن".
وأوضح أنه " الآن التحدي كبير والمسؤولية عظيمة وبسبب محدودية قدرة الجهات الرسمية في التصدي للغطرسة الأمريكية، فإن هذا حتم على المقاومين ومنذ فترة التفكير في تشكيل جبهة للمقاومة العراقية تأخذ على عاتقها القيام بهذا الواجب، وليس هدف هذه الجبهة تذويب فصائل المقاومة المنضوية فيها في عنوان واحد، وإنما يحتفظ كل فصيل بقيادته وخصوصياته، وإنما الهدف إيجاد أعلى مستوى تنسيق ممكن من أجل إنهاء الاحتلال الأجنبي في المجالات العسكرية والسياسية والإعلامية والثقافية والاجتماعية".
وقال الخزعلي في تغريدته إنه " أما ما ذكر يوم أمس من استهداف السفارة الأمريكية بصاروخين، فهذا العمل ليس من جهة المقاومة العراقية، ونرجح أن يكون بإشراف المخابرات الأمريكية نفسها، علماً أن هذه ليست أول مرة تقوم بذلك، من أجل التشويش وإرباك الوضع".
وبين الخزعلي بعض الأسباب التي تنفي استهداف السفارة الأمريكية في بغداد من قبلهم "وإنما نقول ذلك للأسباب التالية: أولاً: لم تنطلق بعد ساعة الصفر في عمليات الثأر للشهيد القائد أبو مهدي المهندس".
" ثانياً: نحن قلنا أن الرد لن يكون أقل من الرد الإيراني على اغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني، أما مجرد إطلاق صاروخين أخطئا هدفهما فلا يعني شيئا".
"ثالثا: نحن لانستهدف البعثات الدبلوماسية مطلقاً، وحالياً لانستهدف السفارة الأمريكية رغم الوجود العسكري والمخابراتي فيها وإنما يتركز عملنا على الوجود العسكري بالدرجة الأولى".
وختم الخزعلي تغريدته بالقول: "لذلك نقولها من جديد لقوات الاحتلال الأمريكية، بما أنكم رفضتم الانسحب من أرض العراق، فترقبوا الرد العراقي المزلزل وإن غداً لناظره لقريب".
#جبهة_المقاومة_العراقية pic.twitter.com/LGO5ci2K4w
— المكتب الإعلامي للشيخ قيس الخزعلي (@QaisAlKhazali) January 9, 2020
وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.
ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قيادي بالحرس الثوري قوله اليوم الأربعاء إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق هي الخطوة الأولى وإن طهران لن ترحم القوات الأمريكية.
في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.


.jpg&w=3840&q=75)
