عرض الزيّ الكوردي في اسبوع الموضة بباريس

28-05-2023
بسار فائق
الكلمات الدالة اقليم كوردستان الموضة باريس
A+ A-
رووداو ديجيتال

جذبت المصممة الكوردية لارا دزيي بتصاميمها المميزة للزيّ التقليدي الكوردي أنظار الكورد ووسائل إعلام عالمية، وهي تستعد هذه المرّة للمشاركة بتصاميمها في اسبوع الموصة بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
دخلت دزيي عالم الازياء والموضة منذ عام فقط، واستعان بها عدد كبير من نجمات السوشيال ميديا في عرض اناقتهن، انتشرت بشكل واسع، وهي تسعى لإنشاء علامة خاصة بالزيّ الكوردي وإضفاء هوية عالمية على الزي.
 
لارا دزيي قالت لشبكة رووداو الإعلامية انه من المقرر ان تعرض مجموعة تصاميم خاصة بالزيّ الكوردي النسائي في اسبوع الموضة في باريس الذي ستنطلق فعالياته، خلال شهر تموز 2023، بالعاصمة الفرنسية.
 
وقامت المصممة الشابة بعرض أول مجموعة لها، في عام 2022، بعنوان "حلم" وتالفت المجموعة من 14 تصميماً مختلفاً.
 
وأطلقت على مجموعتها التصميمية الثانية اسم "النار" واهدتها لشعار "المراة، الحياة ، الحرية" وللشابة الكوردية مهسا اميني التي توفت في ايلول 2022 على يد شرطة الأخلاق بطهران، والى المتظاهرين على خلفية وفاتها بالمدن الكوردية شمال غرب إيران. وكانت المجموعة مؤلفة من 12 قطعة.
 
تم تصوير تصاميم مجموعة "النار" في جبل "سفين" و"بيستان" بمشاركة عدد من العارضات الكورديات والأجنبيات.
 
وفي شهر نيسان الماضي، أصدرت المصممة الكوردية مجموعة تصاميم جديدة للزي الكوردي مستوحاة من "الدستور الدزيي"، اطلقت عليها مجموعة "المحيط"، وتم نشرها الى جانب تصاميمها الأخرى على الموقع الرسمي الخاص بالمصممة.
 
لارا دزيي، هي مصممة كوردية من إقليم كوردستان، وابنة الفنان الكوردي عمر دزيي، ولدت في مدينة فيينا عاصمة النمسا، ونشأت في الولايات المتحدة الأميركية.
 
حصلت لارا على شهادة البكلوريوس في العلاقات الدولية من جامعة جورج مايسن، وتقيم في إقليم كوردستان منذ 15 عاماً. وهي تجيد اللغات الكوردية، الإنكليزية، العربية، الفارسية، والألمانية.
 
عملت المصممة لـ 13 عاماً في قطاع الطاقة (النفط والغاز)، وقررت مؤخراً التركيز على هوايتها وعرض مواهبها في تصميم الزي الكوردي بالأسلوبين التقليدي والحديث.
 

\

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب