أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من الأسواق

08-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة كورونا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت شركة الأدوية البريطانية العملاقة أسترازينيكا سحب لقاحها "فاكسزيفريا" لوباء كورونا (كوفيد-19) من الأسواق، بسبب تراجع الطلب.
 
الشركة تحدثت في بيان عن "فائض في اللقاحات المحدثة" لمواجهة المتحورات المختلفة للفيروس و"تراجع الطلب على فاكسزيفريا الذي لم يعد يصنع أو يوزع".
 
وجاء في البيان الذي صدر اليوم الأربعاء (8 أيار 2024)، إن استرازينيكا اتخذت في ضوء ذلك "قراراً بالشروع في سحب ترخيص تسويق فاكسزيفريا في أوروبا".
 
وكتبت هيئة الأدوية الأوروبية على موقعها أن ترخيص بيع "فاكسزيفريا" سحب "بناء لطلب صاحب ترخيص التسويق" أي مختبر انتاج الأدوية.
 
ستعمل الشركة "مع الهيئات الناظمة الاخرى في جميع أنحاء العالم لبدء سحب تراخيص التسويق لفاكسزيفريا حيث لا طلب مستقبليا على اللقاح".
 
"نحن فخورون للغاية بدور فاكسزيفريا لإنهاء الوباء" أضافت أسترازينيكا، مشيرةً إلى "إنقاذ أكثر من 6,5 مليون شخص خلال العام الأول من استخدام اللقاح" وفق تقديرات مستقلة، وتوزيع أكثر من ثلاثة مليارات جرعة حول العالم.
 
وتسجل أسترازينيكا منذ أشهر تراجعاً مستمراً في مبيعات الأدوية المرتبطة بكوفيد - تماما مثل منافستها غلاكسو سميث كلاين.
 
يأتي ذلك، بينما ارتفعت أرباح أسترازينيكا بنسبة 21% على أساس سنوي في الربع الأول من 2024، بسبب مبيعات أدوية الأورام السرطانية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب