مسيّرات تقصف مناطق في جمجمال بمحافظة السليمانية

01-01-2024
الكلمات الدالة جمجمال السليمانية
A+ A-
رووداو ديجيتال

تعرضت مناطق من قرية (جنارتو) التابعة لناحية آغجلر بقضاء جمجمال في محافظة السليمانية الى القصف مجدداً بطائرات مسيّرة.
 
وقال مدير ناحية آغجلر، هيمن بهجت، لشبكة رووداو الإعلامية يوم الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، إن "قرية جنارتو التابعة لناحية آغجلر، تعرضت لقصف بمسيرات قبل قليل".
 
وأشار إلى أنه "لا نعرف حتى الآن الأضرار التي سببها القصف"، لافتاً إلى أن "المسيرات ومنذ الليلة الماضية تحوم في أجواء مناطقنا".
 
يذكر أنه في (28 كانون الأول 2023)، تعرضت قرية "جنارتو" بقضاء جمجمال في محافظة السليمانية، إلى القصف بطائرة مسيّرة.
 
وقال مدير ناحية آغجلر  التابعة لقضاء جمجمال، هيمن بهجت، لشبكة رووداو الإعلامية، في وقتها، إن طائرة مسيرة قصفت قرية "جنارتو"، لافتاً إلى أن "طائرات واصلت التحليق في سماء المنطقة بعد القصف".
 
مدير ناحية آغجلر نوّه إلى أن قرية "توتقل" في الناحية أيضاً "تعرضت إلى القصف 6 مرات"، مردفاً أن "القرية مأهولة والقصف وقع على بعد 500 متر من منازل الأهالي" بحسب هيمن بهجت.
 
وتفيد معلومات حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية بأن هناك مقراً لحزب العمال الكوردستاني PKK في قرية "توتقل".
 
ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ومواقعهم في إقليم كوردستان، وفي منطقة سنجار الجبلية، ومناطق شمال شرق سوريا.
 
وتقيم تركيا منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية داخل الأراضي العراقية لمواجهة حزب العمال الكوردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.
 
منذ أيام كثفت القوات التركية هجماتها على مناطق في إقليم كوردستان وشمال شرق سوريا، بعد مقتل 12 من جنودها على قاعدتين تابعتين لها في إقليم كوردستان.
 
إثر ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تسمح بـ "أي كيان إرهابي في شمال العراق وسوريا مهما كان الثمن".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني وقاسم الأعرجي

مسرور بارزاني والأعرجي يؤكدان ضرورة تعزيز التنسيق بين بغداد وأربيل

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، التباحث بشأن الوضع الأمني في العراق عموماً، في الوقت نفسه أشار الأعرجي إلى أن قوة إقليم كورستان تعدّ قوة للعراق والعكس صحيح.