الطائرات التركية تقصف قضاء مخمور جنوب أربيل

01-02-2022
الكلمات الدالة الجيش التركي مخمور قصف جوي
A+ A-
رووداو ديجيتال

قصفت طائرات تابعة للجيش التركي مخيماً للاجئين في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.
 
وقال قائممقام قضاء مخمور، رزكار محمد، لشبكة رووداو الإعلامية، مساء اليوم الثلاثاء (1 شباط 2022) إن "مخيم مخمور للاّجئين ومحيطة تعرّض لقصف جوي مساء اليوم الثلاثاء"، مشيراً الى سقوط القنابل داخل المخيم وعلى الجبال المحيطة به.
 
وذكر محمد: "يبدو ان القصف تم بالطائرات"، مؤكداً أن "حجم الأضرار لم يعرف حتى الآن".
 
ويقع مخيم مخمور جنوب مدينة أربيل، وهو يحوي لاجئين من كورد تركيا، وقد تعرض للقصف من قبل الجيش التركي قبل الآن، بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني.
 
وبالتزامن مع قصف مخيم مخمور، أفاد مراسل شبكة رووداو في سنجار،  بقصف الطائرات التركية منطقة جل ميران على جبل سنجار التابعة الى محافظة نينوى أيضاً.
 
من جانبه، اوضح قائد محور الكوير – مخمور التابع لقوات البيشمركة، سيروان بارزاني، لشبكة رووداو الإعلامية أنه "في تمام الساعة 10:00 من مساء اليوم الثلاثاء، قصفت طائرة حربية محيط مخيم مخمور وموقع لحزب العامل الكوردستاني في جبال قره جوغ".
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها قضاء مخمور للقصف الجوي.
 
وتشن طائرات الجيش التركي بين فترة وأخرى هجمات على مناطق مختلفة في إقليم كوردستان، بحجة مطاردة عناصر ومسلحي حزب العمال الكوردستاني الـ "بي كاك كا" والذي تصنفه تركيا "تنظيماً إرهابياً"، وخلفت عمليات القصف خسائر مادية كبيرة في ممتلكات السكان والأراضي الزراعية الواقعة في المناطق المستهدفة.
 

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب