المفوضية لرووداو: تحالفان و10 أحزاب و54 مرشحاً لانتخابات برلمان كوردستان

01-04-2024
الكلمات الدالة برلمان اقليم كوردستان مفوضية الانتخابات
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عدد الاحزاب والتحالفات والافراد المرشحين لخوض انتخابات برلمان اقليم كوردستان.
 
وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الاثنين (1 نيسان 2024): "انتهت مرحلة استلام قوائم المرشحين للتحالفات والاحزاب السياسية والافراد المرشحين، والتي اسفرت عن تحالفين و10 أحزاب قدموا قوائم مرشحين و54 مرشحاً فردياً".
 
وأضافت جمانة الغلاي: "ستجري عملية قرعة أرقام المرشحين يوم 6 من شهر نيسان الجاري، بحسب الجدول العملياتي والتوقيتات الزمنية".
 
يوم أمس الأحد، مددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مدة تقديم المرشحين لانتخابات برلمان كوردستان إلى الساعة الـ12 من منتصف الليل.
 
المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أكدت أن "المفوضية ماضية في عملها، وملتزمة بالتوقيتات الزمنية لاجراء انتخابات برلمان اقليم كوردستان".
 
ولفتت الى أن "المفوضية تعمل بكل شفافية وحيادية ونزاهة، وتقف على مسافة واحدة من جميع الراغبين في المشاركة من تحالفات واحزاب ومرشحين افراد".
 
وكان الرئيس مسعود بارزاني، أكد أنه لا يجوز إجراء انتخابات برلمان كوردستان دون مشاركة المكونات، مشدداً على أن العراق يتبع منذ مدة طويلة سياسة إضعاف إقليم كوردستان.
 
كما شدد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، خلال لقاء له مؤخراً مع السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي، على حل مشاكل أربيل وبغداد وفق الدستور، وبحثا مسألة انتخابات برلمان كوردستان، وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول أهمية انتخابات برلمان كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

اجتماع رئيس الوزراء العراقي ورئيس حكومة إقليم كوردستان

السوداني ومسرور بارزاني يؤكدان على مواصلة الحوار البنّاء لمعالجة الملفات المشتركة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني على مواصلة الاجتماعات والحوار البنّاء مع إقليم كوردستان بهدف معالجة الملفات المشتركة وفق القانون وأحكام الدستور.