نيجيرفان بارزاني مُديناً هجوم العمرانية: مواجهة الإرهاب تتطلب المزيد من التعاون بين الجيش والبيشمركة

01-12-2023
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني ديالى
A+ A-

رووداو ديجيتال

أدان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، بشدة، "الهجوم الإرهابي" في منطقة العمرانية بمحافظة ديالى، مؤكداً أن مواجهة هذه الهجمات تتطلب المزيد من "التعاون والتنسيق" بين الجيش العراقي والبيشمركة والقوات الأمنية و"بمساندة من التحالف الدولي".

رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، قال في بيان الجمعة (1 كانون الأول 2023): "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تم الليلة الماضية باستخدام العبوات المزروعة وإطلاق النار في منطقة العمرانية التابعة لقضاء شهربان (المقدادية) بمحافظة ديالى والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر منهم". 

وقدم التعازي لذوي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً أن "مستشفيات إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل المساعدات الطبية للجرحى والمصابين".

أدى انفجار عبوة ناسفة في منطقة العمرانية بقضاء شهربان في محافظة ديالى، إلى استشهاد 10 أشخاص وإصابة 17 آخرين، في حصلية أولية، بحسب مراسل شبكة رووداو الإعلامية. 

ووفقاً لمعلومات التي حصلت عليها رووداو، فإنه قد تم استهداف سيارة لصلاح زيني، المرشح عن قائمة نائب رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي لمجالس المحافظات.

رئيس إقليم كوردستان شددعلى أن "هذه الهجمات والعمليات الإرهابية تمثل خطراً على أمن واستقرار البلد، وتثبت حقيقة أن الإرهاب لا يزال يشكل تهديداً وتحدياً حقيقيين"، منوّهاً إلى أن "مستشفيات إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل المساعدات الطبية للجرحى والمصابين".

وكان نائب رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي الهجوم ووصفه بـ ""عمل إجرامي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية وإطلاق نار على راكبيها، وأدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

المندولاي دعا قيادة عمليات ديالى إلى "بسط الأمن في المحافظة، وسرعة القبض على مرتكبي الجريمة، وفتح تحقيق عاجل للوقوف على دوافعهم، تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل". 

أدناه نص بيان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني: 

ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تم الليلة الماضية باستخدام العبوات المزروعة وإطلاق النار في منطقة العمرانية التابعة لقضاء شهربان (المقدادية) بمحافظة ديالى والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر منهم.

ندعو الله تعالى أن يتغمد أرواح الشهداء برحمته وعطفه ويلهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان، نعزيهم ونشاركهم أحزانهم. كما نرجو السلامة والشفاء العاجل للمصابين، ومستشفيات إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل المساعدات الطبية للجرحى والمصابين.

إن هذه الهجمات والعمليات الإرهابية تمثل خطراً على أمن واستقرار البلد، وتثبت حقيقة أن الإرهاب لا يزال يشكل تهديداً وتحدياً حقيقيين، وأن علينا مواجهتهما بكل قوة وإمكانية ومن خلال المزيد من التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة والقوات الأمنية وبمساندة من التحالف الدولي.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

1 كانون الأول 2023"

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب