مسرور البارزاني ووفد فرنسي يناقشان علاقات أربيل وبغداد وتشكيل حكومة كوردستان

04-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة إقليم كوردستان مسرور البارزاني فرنسا
A+ A-

رووداو – أربيل

‎استقبل مسرور البارزاني المكلف بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، ممثل الرئيس الفرنسي الخاص بشؤون سوريا، فرانسوا سينيمو، والوفد المرافق له، وناقش الطرفان الجهود المبذولة لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان، إلى جانب المباحثات الرامية إلى حل الإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد، وملفات إقليمية ودولية.

‎وقال بيان لمكتب مسرور البارزاني، إنه "خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام لفرنسا في أربيل، دومنيك ماس، جرى بحث التطورات الأخيرة في المنطقة، وعلاقات الصداقة التي تربط بين شعبي فرنسا وكوردستان".

‎وأضاف البيان أن "مسرور البارزاني قيَّم الدعم والمساعدة التي تقدمها فرنسا لإقليم كوردستان، وسلط الضوء على مساعي تشكيل واستكمال الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة إقليم كوردستان، بالإضافة إلى المباحثات الرامية إلى حل الإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد".

‎وتابع البيان أن "الطرفان تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة والمستجدات في سوريا، مع التأكيد على ضرورة تأمين حقوق جميع المكونات، وإشراك كافة القوى الوطنية في صياغة مستقبل البلد".

‎وأردف البيان أن "ممثل الرئيس الفرنسي الخاص بشؤون سوريا، تمنى من جانبه النجاح والتوفيق لمسرور البارزاني في رئاسة الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة إقليم كوردستان، وأكد توسيع واستمرار العلاقات بين الطرفين، معلناً أن بلاده ستستمر بدعم ومساندة إقليم كوردستان من أجل تحقيق المزيد من التقدم".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب