المفوضية تصادق على جدول توقيت العمل لانتخابات برلمان كوردستان

05-03-2024
الكلمات الدالة جمانة الغلاي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برلمان كوردستان
A+ A-
 
ووداو ديجيتال

صادق مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على الجدول الزمني لعمل المفوضية الخاص بانتخابات برلمان كوردستان، وتقرر تشكيل عدد من اللجان للإشراف على عمل مكاتب المفوضية في إقليم كوردستان.

وأعلنت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، جمانة الغلاي، اليوم (5 آذار 2024) لشبكة رووداو الإعلامية أن مجلس المفوضين صادق على الجدول الزمني لعمل المفوضية الخاص بانتخابات برلمان كوردستان، وبهذا ستستمر المفوضية في عملها واستعداداتها لإجراء هذه الانتخابات في (10 حزيران 2024).

الجدول الزمني المذكور يختص باستعدادات المفوضية وفقاً للأيام وصولاً إلى يوم الانتخابات، ولم تنته بعد عملية تسجيل التحالفات والمرشحين وقرعة ترقيم القوائم المشاركة في الانتخابات.

وقد بدأ اليوم الثلاثاء تسجيل أسماء التحالفات التي ستشارك في انتخابات برلمان كوردستان وستستمر عملية التسجيل إلى 14 من آذار الجاري.

وأشارت جمانة الغلاي إلى أن مجلس مفوضية مفوضية الانتخابات صادق أيضاً على مقترح لتشكيل عدد من اللجان التي ستكون مهمتها الإشراف على عمل مكاتب مفوضية الانتخابات في إقليم كوردستان واستعداداتها لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أوضحت أن كل واحدة من تلك اللجان ستكون برئاسة اثنين من أعضاء مجلس المفوضين، وتذهب إلى إقليم كوردستان حيث تنقسم على أربع دوائر، ولم يبق أمام هذه الخطوة غير إصدار أمر إداري لتعيين اللجان ومباشرتها مهامها.

في (3 آذار 2024)، وقع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أمراً إقليمياً حدد بموجبه يوم (10 حزيران 2024) موعداً لإجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب