عناصر شرطة يعتدون بالضرب على كوردي إزيدي في سنجار

05-07-2023
الكلمات الدالة سنجار نينوى الكورد الازيديون الشرطة
A+ A-
رووداو دیجیتال

اعتدى ثلاثة عناصر شرطة، في دائرة الأحوال الشخصية في "كرعزير" بقضاء سنجار، على مواطن كوردي إزيدي لا يتجاوز 18 عاماً، بالضرب والركل العنيف خلال تواجده في إحدى الدوائر الرسمية.
 
وقع الحادث في الساعة 8:30 صباح اليوم الاربعاء (5 تموز 2023)، وقال المواطن سعدون سليمان سعدي، شاهد عيان على الحادثة والذي ارسل مقطعاً مصوراً عن الواقعة لشبكة رووداو الإعلامية، إن "شاباً كوردياً إزيدياً كان واقفاً في طابور أمام دائرة الأحوال الشخصية في منطقة (كرعزير) في سنجار، وبسبب اجتيازه للطابور لمسافة قصيرة، قام ثلاثة عناصر من الشرطة بضربه ".
 
يظهر مقطع الفيديو، مواجهة عنصرين للشاب بداية، يقومون بضربه على رأسه وظهره وتعذيبه، ومن ثم ينضم اليهما شرطي ثالث ويعتدون عليه ثلاثتهم بالضرب بشكل عنيف.
 
وذكر شاهد العيان، ان "ذنب الشاب الوحيد هو تجاوزه للطابور، في حين تواجد عدد كبير من الناس أمام الدائرة لغرض تسيير معاملاتهم"، مضيفاً أن "عناصر الشرطة ينتمون للمكون العربي وكثيراً ما يقومون بالاستخفاف بسكان المنطقة".
 
اعتداء عناصر الشرطة على الشاب الإزيدي، سبّب استياء عدد من المواطنين الذين كانوا متواجدين بالمكان، حيث قاموا بمواجهة عناصر الشرطة، وانقاذ الشاب من الضرب والتعذيب.
 
وارسل المواطن سعدون سليمان اسماعيل صورتين لشبكة رووداو الاعلامية، وقال عنهما إنه يسمح للمواطنين من المكون العربي بالدخول الى الدائرة بكل سهولة، فيما يُمنع المواطنون الكورد من سكان المنطقة أوتتم عرقلتهم في تسيير معاملاتهم. يظهر الاختلاف في الصورتين".
 
يذكر انه لم تصدر الشرطة في قضاء سنجار ولا في محافظة نينوى، أي توضيح حول الحادثة، حتى الآن.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب