مسيّرة مفخخة تستهدف قوات حرس الحدود في دهوك

05-07-2023
رووداو
الكلمات الدالة إقليم كوردستان دهوك
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلن جهاز مكافحة إرهاب إقليم كوردستان عن تعرض مقر اللواء الأول من قوات حرس الحدود في مركز قضاء باتيفا بمحافظة دهوك، إلى "هجوم إرهابي" بطائرة مسيرة مفخخة.


جهاز مكافحة إرهاب إقليم كوردستان، أوضح في بيان، اليوم الأربعاء (5 تموز 2023)، أن الهجوم أوضح بالطائرة المسيّرة المفخخة وقع الساعة 14:25 اليوم، منوّهاً إلى أن ألهجوم الحق خسائر مادية و"لم يسفر عن أي خسائر بشرية". 

ولفت إلى أن الطائرة المسيّرة تم توجيهها من المنطقة الواقعة بين قريتي "دووكري" و"بروشكا"، وهي منطقة "يتواجد فيها مسلحو حزب العمال الكوردستاني".

وكان "لواء أحرار العراق" قد أعلن عن استهداف عن القاعدة التركية في باتيفا "بعد جهد استخباري مكثف".

للمزيد من الأخبار تابعوا موقعنا على تلغرام

وكان الجيش التركي قد انسحب في كانون الثاني الماضي من 8 نقاط "ستراتيجية" بقضاء العمادية في محافظة دهوك.
 
مواطنون من سكان منطقة "بري سيلا" قرب مركز قضاء العمادية قالوا لشبكة رووداو الإعلامية، ان تركيا سحبت قواتها من ثلاث نقاط واقعة على جبل متين، وانهم لم يعودوا يشاهدوا القوات التركية بالمكان، مشيرين الى أن تلك القوات أخلت 8 نقاط عسكرية خلال شهرين.

في (12 كانون الأول 2022)، أكد قائد قوات حرس الحدود العراقية، اللواء محمد عبد الوهاب، أن الامكانيات التي ستوفر لقيادة حرس حدود المنطقة الأولى، ستكون كافية لمسك الحدود مع تركيا وإيران "بقوة"، في حين أعلن قائد المنطقة الأولى لحرس الحدود، اللواء الركن حماد فاضل دزيي، إن وزير الداخلية العراقي، قرر تشكيل فوجين، سينتشران في المناطق التي تخلو من حرس الحدود حالياً. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب