وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل 14 مسلحاً من وحدات حماية الشعب

07-10-2023
رووداو
الكلمات الدالة روجآفا تركيا وحدات حماية الشعب قسد
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 14 مسلحاً من وحدات حماية الشعب في القصف الذي استهدف روجآفا ليل الجمعة.

وزارة الدفاع التركية أوضحت على حسابها في موقع "إكس"، السبت (7 تشرين الأول 2023)، أن الطائرات الحربية والمسيّرات شنت هجمات جديدة على روجآفا الساعة 10:00 ليل 23 تشرين الأول أسفرت عن مقتل 14 مسلحاً من وحدات حماية الشعب. 

البيان لفت إلى أن القوات التركية شنت قصفاً مكثفاً على مناطق عمليات "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام"، مشيراً إلى استهداف 15 موقعاً بينها مستودعات للأسلحة ومقرات ومراكز للدعم اللوجستي.

ليل الجمعة، أعلن مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد الشامي، تعرض مدن كوباني، عامودا وديرك لقصف تركي مكثف.

في تغريدة على موقع "إكس" الجمعة ارفق معها فيديو لقصف كوباني، قال فرهاد الشامي إن "المدنية التي هزمت تنظيم داعش"، تتعرض إلى قصف وصفه بـ "المكثف والوحشي" من قبل الطائرات التركية.

من جهته، أفاد مدير المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، سيامند علي، أن الطائرات الحربية التركية قصف مستشفى المخصص لكورونا وغابات كوباني.

 
وكانت قسد قد أعلنت مقتل 5 جنود أتراك في عمليتين عسكريتين ضد القواعد التركية.

وأوضحت في بيان أن قواتها استهدفت بـ "عمليتين نوعيتين قاعدتي "باب الفرج" و"عبد الحي" شمال بلدة "تل تمر".

بدأت تركيا منذ الأربعاء 4 تشرين الأول استهداف مناطق في روجآفا، وقصفت منشآت حيوية من بينها محطة السويدية الحيوية، بعدما اعلنت أن منفذي الهجوم على المديرية العامة للأمن في أنقرة يوم 1 تشرين الأول جاءا من شمال سوريا، وهو ما نفته قوات سوريا الديمقراطية. 

فرهاد شامي اشار في وقت سابق الجمعة، إلى إحصاء أكثر من 50 ضربة جوية منذ صباح الخميس 5 تشرين الأول، مبيّناً  أن "القصف التركي بدأ الجمعة باستهداف محطة السويدية" القريبة من الحدود.

وقال الرئيس المشترك لدائرة كهرباء الحسكة، صلاح خلف برو، لشبكة رووداو الإعلامية، أن الهجمات التركية ألحقت أضراراً كبيرة بمحطات إنتاج الكهرباء والمحولات، مؤكدا أن اصلاحها تفوق قدراتهم. 

صلاح خلف برو بيّن الأضرار التي ألحقها القصف التركي، مشيراً إلى "تدمير محطة للكهرباء في الحسكة، وأخرى في عامودا، ومحطة شمال قامشلو ومحطة الدرباسية، لكن المحطة الأهم، وهي أكبر محطة لإنتاج الكهرباء هي محطة السويدية التي كانت تنتج 150 ميغاواط، 70 منها للآبار النفطية و80 للمواطنين، توقفت عن العمل تماماً. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب