مسؤول بإقليم كوردستان: محافظة أربيل تعرضت لهجمات بمسيّرات خلال الأيام الماضية

07-11-2023
سوران حسين
الكلمات الدالة إقليم كوردستان أربيل التحالف الدولي
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلن مسؤول رفيع في حكومة إقليم كوردستان، أن محافظة أربيل تعرضت هجمات بطائرات مسيّرة خلال الأيام الماضية.
 
المسؤول الرفيع الذي لم يشأ الافصاح عن اسمه، قال لشبكة رووداو الإعلامية، الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، أن محافظة أربيل شهدت خلال الأسبوعين الماضيين هجمات بطائرات مسيّرة، استهدفت بشكل أكبر القواعد الأميركية. 
 
وأكد أن الهجمات في محافظة أربيل لم تسفر عن خسائر بشرية حتى الآن. 
 
لدى القوات الأميركية قاعدتين في إقليم كوردستان في أربيل وحرير، ضمن قوات التحالف الدولي وبطلب من الحكومة العراقية. 
 
منذ بدء الحرب على غزة، وتزامنا مع سلسلة هجمات في سوريا، واستمرار تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية؛ تشن "المقاومة الإسلامية في العراق"، هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على المصالح الأميركية في سوريا والعراق.
 
تصريحات المسؤول في حكومة إقليم كوردستان تأتي في وقت، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان الثلاثاء، أن قاعدة قوات التحالف الدولي تعرض لهجوم بثلاث طائرات مسيّرة. 
 
الجهاز أوضح في بيان نشره على صفحته الرسمية، أن قاعدة قوات التحالف في مطار أربيل تعرضت لهجوم بمسيّرتين مفخختين صباح الثلاثاء، تم تفجيرها في الجو. 
 
كما تعرضت القاعدة ذاتها إلى هجوم آخر بمسيّرة مفخخة أخرى تحطمت دون أن تنفجر. 
 
الثلاثاء أيضاً، تبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدة القوات الأميركية في حرير بمسيّرتين.
 
بدوره، دعا رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء العراقي إلى عدم السماح "للقوى الخارجة عن القانون" بخلق مشاكل للعراق وإقليم كوردستان. 
 
وقال نيجيرفان بارزاني عقب اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، عقد في مصيف صلاح الدين، الثلاثاء رداً على سؤال حول استهداف إقليم كوردستان: "هذا تطور خطير للعراق وإقليم كوردستان".
 
رئيس إقليم كوردستان القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان، شدد على أن "طلب حكومة إقليم كوردستان من رئيس الوزراء العراقي كقائد عام للقوات المسلحة هو أنه يجب عدم السماح للقوى الخارجة عن القانون بخلق مشاكل للعراق وإقليم كوردستان". 
 
واضاف: "ننتظر رئيس الوزراء العراقي، ونعتقد أن هذا النوع من الأعمال لن يساعد العراق وليس صحيحاً، ولا تمكن المصلحة في دخول العراق بهذه المشاكل".
 
بينما ارتفعت وتيرة الهجمات ضد المصالح الأميركية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان، منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في السابع من تشرين الأول الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تعزيزات دفاعية لمواقعها في المنطقة.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب