الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يعقد مؤتمره الـ12 في أربيل

10-06-2023
رووداو
الكلمات الدالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا أربيل
A+ A-

رووداو ديجيتال

يعقد الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا (PDK-S) مؤتمره الثاني عشر اليوم السبت (10 حزيران 2023)، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان وسيستمر المؤتمر لمدة يومين.
 
بحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية من عدد من قادة الحزب، سيحضر حوالي 200 عضو المؤتمر.

ويحضر المؤتمر أعضاء مؤتمر PDK-S من مناطق الجزيرة وكوباني في روجآفا، وكذلك من مدينتي دمشق وحلب، وممثلي اللاجئين في إقليم كوردستان تركيا ودول أوروبية.

كما يشارك في المؤتمر 52 عضواً من الحزب من إقليم كوردستان و46 من روجآفا و13 عضواً من أوروبا و4 من تركيا وكوردستان تركيا وعضو واحد من لبنان إلى جانب 49 من قادة حزب PDK-S الحاليين.

وفي وقت سابق من اليوم قال المسؤول الإداري في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، محمد إسماعيل، لشبكة رووداو الإعلامية إنهم كانوا يرغبون عقد مؤتمرهم في قامشلو، لكن بسبب الوضع السياسي والأمني، قرروا عقد مؤتمرهم في أربيل.

وعُقد المؤتمر الأخير لحزب PDK-S خلال شهر نيسان 2014 في أربيل، وفي ذلك المؤتمر تم انتخاب 51 قيادياً، واختار هؤلاء القادة الـ51 سعود الملا سكرتيراً للحزب.

المسؤول الإداري في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، محمد اسماعيل، قال في نيسان الماضي، لشبكة رووداو الإعلامية إن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا سيعقد مؤتمره في إقليم كوردستان، وسيكون العدد الكلي لأعضاء المؤتمر نحو 200 عضو".

وحول الأحاديث عن انتخاب محمد اسماعيل، سكرتيراً للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا قال إن ذلك يتوقف على "الجو العام للمؤتمر، ومن السابق لأوانه الحديث بشأن ما إذا كانت هناك فرصة أم لا، لأن هذا المنصب يعتبر مسؤولية، والأهم أن يسير الحزب على نهج واضح وفق برنامج سياسي وتنظيمي".

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب