تفاصيل مقتل مزارعين وحرق مزرعتيهما في خانقين من قبل "داعش"

12-05-2020
رووداو
تفاصيل مصرع مزارعين وحرق مزرعتيهما في خانقين من قبل "داعش"
تفاصيل مصرع مزارعين وحرق مزرعتيهما في خانقين من قبل "داعش"
الكلمات الدالة مزارعين خانقين
A+ A-

رووداو- أربيل

أقدمت عناصر من داعش على خطف اثنين من المزارعين الكورد من عائلة واحدة، من ثم قاموا بقتلهم.
 
وبدأت قصة خطف وقتل المواطنين عند الـ9 من ليلة الأحد، حينما كان 4 من المواطنين الكورد و2 من العرب من قرية ميخاس، متوجهين للحصاد، ظهر لهم 4 مسلحين، قاموا بخطف اثنين منهم من ثم قتلوهم، وسمحو للمواطنين الآخرين بالهرب.  

وواصلت تلك العناصر المسلحة مواجهة أهالي القرية، وهم من الكورد الكاكائيين، من ثم قاموا بحرق 3 جرارات وجزء من الأراضي الزراعية التي لم يتم حصادها بعد. 

المواطنون في القرية، مستاؤون من عدم حماية القوات الأمنية لهم، وعدم سماحهم لهم بملئ الفراغ الأمني بأنفسهم، حيث قال المواطن دلير شكر لشبكة رووداو الإعلامية، "لم تبادر أي قوى أمنية لنجدتنا حتى الصباح". 

أحد الذين قتلوا في الاعتداء، هو مختار قرية واسمه بورهان حاتم وهو أب لـ3 أطفال، والآخر اسمه نبرد ناصر فتح الله ويعيل 4 أخوة بنات، يذكر أن أحدهم أبن أخ الآخر.

وتعيش أكثر من 400 عائلة في قرية ميخاس، تجمعهم صلة قرابة، وقد تعرضوا لـ3 هجمات خلال  سنتين، قتل خلالها 7 مواطنين، ويقول أحد المواطنين أن داعش تستهدف الكورد فقط.
 
بحسب المعلومات التي أفادت بها قوات البيشمركة، المسلحون كانوا 4، توجهوا من قرية شيخ بابا ، إلى قرية قايه، من ثم قرية علي سراي، ليصلوا بعدها إلى مكان الحادث، ولا يزال الناجون من الاعتداء على ذمة التحقيق.

من جهتها أكدت خلية الإعلام الأمني، أن "مجموعة إرهابية داعشية تختطف فلاحين اثنين من مزرعتهما في قرية مخايس بقضاء خانقين وحرق محاصيلهما من الحنطة والبالغ مساحتها 3 دونمات وحرق 3 جرارات زراعية".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب