مدنيون من الموصل.. رووداو تكشف هوية ضحايا القصف الأخير في بنجوين

12-08-2023
رووداو
الكلمات الدالة السليمانية الموصل
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية،  بأن الأشخاص الثلاثة الذين قضوا في استهدف طائرة مسيرة لسيارتهم في قضاء بنجوين بمحافظة السليمانية، مدنيون من أهالي الموصل يسكنون في محافظة دهوك. 

 
وقال نزار أحمد كشمولة، شقيق أحد الضحايا، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم السبت (12 آب 2023)، إن شقيقه حسن أحمد الذي عمل مهندساً في شركة آسياسيل بمحافظة دهوك فقد حياته في الحادث، مضيفاً أن "صديقه وابنته كانا في السيارة ذاتها وفقدا حياتهما" أيضاً. 

وأوضح أن الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الحادث، من أهالي الموصل، لكنهم يسكنون محافظة دهوك.

وبيّن أنهم كانوا متوجهين إلى الحدود الإيرانية لاستقبال ابن عمهم وابن صديق شقيقه اللذين يدرسان معاً في كلية الهندسة، مضيفاً أن جثامين الضحايا ستدفن في الموصل بعد تسلمها.

من جهته، قال مدير مكتب شركة آسياسيل في دهوك، بسام سيد، لشبكة رووداو الإعلامية، إن حسن أحمد عملاً مهندساً لديهم منذ عام 2021.

أسماء الضحايا:

-حسن أحمد، مهندس في شركة آسياسيل
-زياد مصطفى، صديق حسين أحمد
-ريان زياد مصطفى، طالبة في كلية الطب
 
 
وكان مدير ناحية نالباريز بقضاء بنجوين في محافظة السليمانية، هيمن إبراهيم، قد أعلن يوم أمس عن مقتل 3 أشخاص في استهداف سيارة بواسطة طائرة مسيّرة في الناحية.

وقال هيمن إبراهيم، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "3 اشخاص فقدوا حياتهم جراء القصف، لا يعرف ما إذا كانوا ذكوراً أم إناثاً، حيث لم تتمكن فرق الآسايش من تحديد هويتهم بسبب احتراقهم بشكل كامل".

وأعرب عن ثقته في أن "القصف تم عبر طائرة مسيّرة"، مشيراً إلى أن أنه خلف حفراً في الشارع.  

وأوضح أن السيارة من نوع تويوتا كورولا بيضاء، معرباً عن ارتياحه لعدم تعرض آخرين كانوا يمرون من الطريق ذاته إلى الأذى.

يشار إلى أن جهاز مكافحة إرهاب إقليم كوردستان، قد أعلن يوم الخميس عن مقتل عنصرين في حزب العمال الكوردستاني وإصابة آخرين في قصف نفذته مسيرتان تركيتان في محافظة السليمانية.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب: "استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة تابعة لحزب العمال الكردستاني، بالقرب من قرية كلالة" في محافظة السليمانية، ما أسفر عن "مقتل مسؤول في مخابرات حزب العمال الكردستاني وإصابة اثنين آخرين بجروح".

وأضاف أنّ هجوماً آخر بطائرة مسيّرة تركية استهدف "سيارة لعناصر حزب العمال الكردستاني بالقرب من قرية قلعة في منطقة خلكان" في السليمانية أيضاً ما أدّى إلى مصرع "عنصر من حزب العمال الكردستاني وإصابة اثنين آخرين بجروح".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب