قسد تفكك خلية داعشية تهرّب عناصر التنظيم من الحدود العراقية

13-06-2023
الكلمات الدالة قوات سوريا الديمقراطية داعش العراق
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تفكيك خلية "إرهابية" تابعة لداعش مسؤولة عن تهريب عناصر التنظيم من الحدود العراقية، فيما قتل أحد أفراد الخلية أثناء العملية بريف الحسكة الجنوبي.
 
وقالت قسد في بيان، إن قوّات "الكوماندوس" التابعة لها نفذت عملية أمنية "استهدفت تفكيك خليّة إرهابية"، مبينة أن العملية "تَمَّت بعد جمع معلومات دقيقة عن تَحرُّك الخليّة ومتابعة نشاطاتها الإرهابيّة". 
 
وأوضحت أنها "جرت في بلدة الدشيشة التابعة لمدينة الشدادة بريف الحسكة الجنوبي، حيث حاصرت قوّاتنا مكان تواجد الخليّة الإرهابيّة، وتمكَّنت من إلقاء القبض على إرهابيَّين اثنين". 
 
وأردفت: "فيما بدأ إرهابيٌّ آخر بإطلاق النّار على قوّاتنا ومحاولة الفرار، ما اضطرّت معه قوّاتنا للرَدِّ عليه، ما أسفر عن مقتله". 
 
قوات سوريا الديمقراطية، أشارت إلى أن الخلية "كانت تَنشط في تهريب العناصر الإرهابيّة من الحدود العراقيّة والمناطق التي تحتلّها دولة الاحتلال التُّركيّ في شمال سوريّا، وتستهدف عناصر قوّاتنا والمدنيّين العاملين في مؤسَّسات الإدارة الذّاتيّة، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مناطقنا". 
 
السبت (10 حزيران 2023)، أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، والتي تشكل قسد غطاءها العسكري، بدء عملية محاكمة عناصر تنظيم داعش المحتجزين لديها بشكل "علني وعادل"، عازية سبب ذلك إلى "عدم تلبية" المجتمع الدولي لنداءات الإدارة للدول لاستلام مواطنيها من التنظيم.
 
وأكدت على أن ذلك "لا يعني عدول الإدارة عن رأيها في ضرورة إنشاء محكمة دولية، أو محكمة ذات طابع دولي خاص بملف إرهابيي داعش". 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب