الديمقراطي الكوردستاني يدعو للتكاتف في مواجهة محاولات انتهاك الدستور

15-08-2023
رووداو
الكلمات الدالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني إقليم كوردستان
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أكد الحزب الديمقراطي الكوردستاني أهمية التكاتف في مواجهة أي محاولة لاضعاف كيان إقليم كوردستان وانتهاك الدستور.
 
وأصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، بمناسبة الذكري الـ 77 لتأسس الحزب، قال فيه إن "وضع إقليم كوردستان يمر بمرحلة حساسة مليئة بالمهام التي يتوقف عليها مصير إقليم كوردستان والمواطنين".
 
في هذا السياق، أكد الحاجة إلى " المزيد من التنسيق وووحدة الخطاب" من أجل أن تلعب الأحزاب والقوى السياسية دورها في "تعزيز المكانة السياسية والدبلوماسية لكيان إقليم كوردستان ومواجهة أي محاولة ترمي لاضعاف كيان الإقليم وانتهاك الدستور". 
 
ولفت إلى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بذل كل الجهود للحوار مع بغداد لمنع تكرار الأزمات"، مؤكداً أهمية احترام سيادة إقليم كوردستان ودول الجوار.
 
بشأن انتخابات برلمان كوردستان، أعلن عن دعمه للموعد الذي حدده رئيس إقليم كوردستان لاجرائها، قائلاً إن "هذه الانتخابات تجدد الثقة والشرعية لمؤسسات إقليم كوردستان عبر تشكيل برلمان وحكومة جديدين".
 
للمزيد من الأخبار تابعوا موقعنا على تلغرام
 
وكان المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب، قد أعلن في مؤتمر صحفي، أن "رئيس إقليم كوردستان حدد يوم 25 شباط 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان، عقب إجراء استشارات ونقشات مع كافة الأطراف السياسية لإقليم كوردستان".
 
في وقت لاحق، أكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، جمانة الغلاي، في تصريحات لشبكة رووداو الإعلامية، أن المفوضية ستباشر بالاستعدادات والتحضيرات لإجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، عقب استلام مرسوم رئاسة إقليم كوردستان بهذا الخصوص.
 
خطوة رئيس إقليم كوردستان نالت ترحيباً دولياً كبيراً، وأكدت الخارجية الأميركية في هذا السياق، أن "الانتخابات المنتظمة والحرة والنزيهة تضفي الشرعية على الحكومات"، كما تمنح المواطنين صوتاً في "اختيار من يمثلهم".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب