قنصلية كوريا الجنوبية في أربيل تهنئ رووداو لحصولها على جائزة ستيفي العالمية

16-08-2023
الكلمات الدالة كوريا الجنوبية جائزة ستيفي الذهبية شبكة رووداو الإعلامية
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

هنأت قنصلية كوريا الجنوبية في اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء (16 آب 2023) شبكة رووداو الاعلامية لحصولها على جائزة ستيفي العالمية.
 
وجاءت التهنئة عبر برقية من قنصل كوريا الجنوبية في أربيل تشو كيجونغ أرسلها الى المدير التنفيذي لشبكة رووداو الإعلامية، آكو محمد، مهنئاً بحصول شبكة رووداو الاعلامية على جائزة ستيفي العالمية.
 
وأكد قنصل كوريا الجنوبية في أربيل خلال برقية التهنئة ان تلك الجائزة تعكس التزام شبكة رووداو الاعلامية بأداء وظيفتها بشكل جيد ومهني، معرباً عن أحر التهاني على ذلك الإنجاز المتميز.
 
كما أعرب قنصل كوريا الجنوبية في أربيل تشو كيجونغ أن يكون هذا الإنجاز مجرد واحدة من بين العديد من الإنجازات التي ستأتي، متمنياً لشبكة رووداو الاعلامية المزيد النجاح والازدهار في المستقبل.
 
يوم الإثنين 14-08-2023، أُعلِنتْ جوائز الأعمال في إطار جوائز ستيفي، وكانت شبكة رووداو الإعلامية أفضل شبكة إعلامية من الفئة الوسطى لهذا العام على مستوى العالم، حيث حصلت على جائزة "شركة العام".
 
توزَّع جوائز ستيفي، يوم 13 تشرين الأول، ضمن حفل كبير في روما، عاصمة إيطاليا.
 
الجهات المرشَّحة وجائزة رووداو
 
في كلّ عام تُرشَّحُ أكثرُ من اثنتي عشْرة شركة، وشبكةً، و مؤسسة، في مختلف المجالات، من أكثر من سبعين بلداً، للحصول على جوائز ستيفي. ويشارك أكثر من ألف شخص مهني وخبير في تلك المجالات، في عملية تقييم وتحديد الفائزين بالجوائز. ومن حق جميع الجهات المرشَّحة أن تكون على علمٍ بتقييم أعضاء لجنة التقييم وأن تكون لديها المعلومات الكافية في هذا المجال.
 
هذه الجائزة التي منحت اليوم لشبكة رووداو الإعلامية، هي في مجال الجوائز الدولية للأعمال، مقابل تأثير ودور ثلاثة برامج تلفزيونية لرووداو، هي برنامج (لەگەڵ رەنج/ مع رَنْجْ)، الذي يقدمه المقدم القدير رَنْجْ سَنكاوي، وبرنامج (بەرپرسیار/ المسؤول)، الذي تقدمه المقدمة القديرة شَهيان تحسين، وبرنامج (دکتۆر ئاراس/ دكتور آراس)، الذي يقدمه المقدم القدير الدكتور آراس برادوستي.
 
وكما وَرَدَ في تقييم لجنة التقييم، نتيجة الانتشار الواسع لتغطيات رووداو وإفساح المجال للجميع، فإن شبكة رووداو الإعلامية عُدَّت جديرة بهذه الجائزة.
 
إضافة إلى نشرات الأخبار، فإنَّ شبكة رووداو الإعلامية تقدم عدداً من البرامج والفِقرات اليومية، والأسبوعية، والشهرية.
 
ريباز علي، مسؤول قسم الإنتاج في شبكة رووداو الإعلامية، يقول: "عند إعداد الفقرات والبرامج، نضع جميع الفئات والطبقات نُصْبَ أعيننا. حتى أن قصة شخص واحد بالنسبة إلينا تكون ذات أهمية. ومن هنا فإن برنامج (المسؤول) يتناول مشكلة شخص واحد فحسب. أمّا الفقرات التي من نحو المرأة والمهن، على سبيل المثال، فهي التفاتة إلى دور المرأة في المجتمع من خلال إظهار العمل الخاص لامرأة واحدة".
 
يضيف ريباز علي، أن شبكة رووداو الإعلامية، عن طريق برامجها، من نحو برنامج (مع رَنجْ) و(المسؤول) تسعى إلى إظهار مشكلات المواطنين وتُطْلِعُ المسؤولين عليها، كذلك من خلال برامج، من مثل (دكتور آراس) تعمل على توعية المواطنين للموضوعات المتعلقة بصحتهم.
 
بروا كياني، مدير قسم ديجيتال ميديا في شبكة رووداو الإعلامية، يقول، إنّ برامج رووداو تقوم على أساس مشكلات المواطنين ومطالبهم، و"تُظهِر إحصاءات شبكة التواصل الاجتماعي أن حسابات وصفحات رووداو في إقليم كوردستان، والعراق والمنطقة، هي الأولى بلا منازع. فيوماً بعد يومٍ، تسجل رووداو في شبكة التواصل الاجتماعي وفي التلفزيون أيضاً، أرقاماً قياسية جديدة".
 
بحسب بيانات شركة ميتا، في الأسبوعين الماضيين فحسب، بلغ عدد مشاهدي فيديوهات صفحة فيسبوك رووداو 152 مليون شخص في العالم، ودُوِّن 646 ألف تعليق على موادّها، وكان لموادّها اليومية قرابة ثمانية ملايين استجابة. وفي إينستغرام أيضاً، خلال الأسبوع الماضي، بلغت موادّ رووداو أكثر من مليون و400 ألف مستخدم، ومنذ أول الشهر، فإن عدد زيارات مستخدمي حسابات رووداو زاد بنسبة 23%.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تُكرَّم فيها برامج رووداو ومقدِّموها، لكن شبكة رووداو الإعلامية بحصولها على هذه الجائزة، سجلت اسمها في قمة المؤسسات المهنية العالمية، إلى جانب غوغل، ومايكروسوفت ، وآبل، وعدد آخر من مثلها، كلّ منها في مجالها، حصلت على جائزة ستيفي، نتيجة نجاحها وإبداعاتها.
 
آراء أعضاء لجنة التقييم
 
أعضاء لجنة التقييم، يَردّون أسباب منح هذه الجائزة لشبكة رووداو الإعلامية، إلى أنها مؤسسة مستقلة، وعن طريق التلفزيون، الموقع الإلكتروني، الراديو وشبكة التواصل الاجتماعي، تثابر على إطلاع متابعيها من المشاهدين، والقراء، والمستمعين، على المستجدات، بمصداقية.
 
كذلك يشير أعضاء لجنة التقييم إلى أنه في مجال الدراسات والأبحاث، كان لشبكة رووداو الإعلامية دورٌ فاعل ومؤثِّر، ولم تكن اختلافاتها سبباً في ألّا تتمكن جماعةٌ أو مكوِّنٌ أن يرى نفسه في تلفزيون أو موقع أو راديو رووداو.
 
في ما يلي، جزء مختصر من آراء أعضاء لجنة تقييم الجائزة الدولية للأعمال:
 
- رووداو عن طريق الموقع الإلكتروني، التطبيقات، الراديو والتلفزيون، تقدم معلومات جديدة لأكثر من مليون مشاهد ومستمع، وتُطلِعهم على الأحداث المهمة والمسائل في كوردستان، والشرق الأوسط والأماكن الأُخرى من العالم، مستخدمة في ذلك أكثر من أربع لغات.
 
- في مجال الدراسات والأبحاث الدَّوْليَّة، كان لشبكة رووداو الإعلامية، دورٌ ومنجَزات كانت سبباً في نجاحها، حيث حققت رووداو نجاحاً عظيماً، في إدراة التنوع الثقافي.
 
- رووداو شبكة إعلامية محلّ ثقة، حيث تصل موضوعاتها وموادّها في شبكة التواصل الاجتماعي إلى عدد كبير من المستخدمين.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب