نيجيرفان بارزاني وسفير بلجيكا يؤكدان ضرورة إرساء الاستقرار السياسي والأمني بالعراق

18-10-2023
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني بلجيكا اقليم كوردستان
A+ A-
رووداو ديجيتال

اكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع السفير البلجيكي لدى العراق على ضرورة حماية الأمان وإرساء الاستقرار السياسي والأمني في العراق والمنطقة.
 
جاء ذلك خلال لقاء رئيس اقليم كوردستان، الاربعاء (18 تشرين الأول 2023)، مع السفير البلجيكي لدى العراق، في مقرّه بأربيل.
 
وحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، استقبل نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم، السفير البلجيكي في العراق والأردن سيرج ديكشن. وجرى خلال الاجتماع التباحث بشأن العلاقات البلجيكية مع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما.
 
كما ناقش الجانبان، أهمية إعادة تأهيل المختطفين الإزيديين الناجين من قبضة داعش، والأوضاع السياسية في العراق والانتخابات في العراق وإقليم كوردستان.
 
وعبر نيجيرفان بارزاني عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لمشاركة بلجيكا في التحالف الدولي للقضاء على داعش ومساعداتها للعراق وإقليم كوردستان، حيث أكد الجانبان على الرغبة الثنائية في تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة.
 
الجانبان اتفقا في الرأي على أهمية التطبيق الصحيح للنظام الاتحادي في العراق والعمل المشترك على حماية أمن واستقرار العراق والمنطقة، وجدد السفير البلجيكي التعبير عن شكر وتقدير بلاده لدور إقليم كوردستان في هزيمة داعش ومواجهة الإرهاب.
 
وفي محور آخر من الاجتماع، تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول آخر مستجدات الوضع في المنطقة بصورة عامة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب