قسد تعلن استهداف قواعد عسكرية تركية بريف تل تمر

20-10-2023
الكلمات الدالة قسد تركيا تل تمر
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، استهداف قواعد عسكرية تركية في ريف تل تمر شمال الحسكة، بالتزامن مع قصف تركي استهدف مناطق من روجآفا. 
 
وقالت قسد في بيان، الجمعة (20 تشرين الأول 2023)، إن قواتها نفذت في إطار "الرد المشروع، بتاريخ 17/10/2023، عمليات نوعية استهدفت قواعد للاحتلال التُّركيّ في قرى (الأربعين، العالية والمناجير) بريف بلدة تل تمر". 
 
وأضافت أن استهدافاتها حققت "إصابات مباشرة" في صفوف جنود القوات التركية المتواجدين ضمن تلك القواعد.
 
يأتي الإعلان بالتزامن مع قصف الجيش التركي مناطق تل رفعت والشهباء وزركان في روجآفا (شمال شرق سوريا)، اليوم الجمعة. 
 
وقصفت القوات التركية  محيط بلدة تل رفعت وقرية تابعة لناحية الشهباء وأخرى تابعة لناحية شرا بعفرين. 
 
كما قصفت القوات التركية بلدة زركان التابعة لسري كانيه (رأس العين) و5 قرى في تلك البلدة.
 
الرئيس الأميركي، جو بايدن، سبق أن أكد الهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا يقوض جهود هزيمة داعش، معلناً تمديد حالة الطوارئ في سوريا. 
 
ومنذ 4 تشرين الأول 2023، شنت القوات التركية سلسلة من الهجمات على البنية التحتية والمناطق الحساسة في روجآفا (شمال شرق سوريا)، مما أدى إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية للمنطقة، ووقوع العشرات من الخسائر البشرية بين العسكريين والمدنيين.  
 
وأصدرت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، إحصائية شاملة بعدد الاستهدافات التي نفذتها تركيا، في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا، في الفترة الممتدة من الخامس إلى التاسع من تشرين الأول الجاري، والتي تسببت بأضرار لملايين المواطنين وعشرات المواقع والمنشآت الحيوية والاقتصادية والتعليم. 
 
وكشفت أن الهجوم أسفر عن مقتل  44 شخصاً و55 جريحاً بينهم مدنيين وأطفال وقوات الأمن الداخلي- الأسايش و قوات سوريا الديمقراطية، منهم 29 شهيداً من قوات مكافحة المخدرات.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب