عفرين.. مسلح في فصيل "العمشات" يبيع منزل مواطن كوردي بـ 800 دولار

21-12-2023
الكلمات الدالة تركيا العمشات عفرين
A+ A-

رووداو ديجيتال 

في مدينة عفرين بروجآفاي كوردستان، باع أحد عناصر فصيل العمشات منزل مواطن كوردي بمبلغ 800 دولار.
 
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مسلحاً من فصيل سليمان شاه المعروفة باسم "العمشات"، استولى على منزل مواطن كوردي في حي الزيدية بعفرين.
 
وقام مسلح العمشات ببيع منزل المواطن الكوردي بـ 800 دولار. 
 
المواطن الكوردي الذي بِيع منزله، هو من أبناء قرية علي جارو في عفرين.
 
إلى ذلك، في قرية كاني كورك التابعة لمنطقة جنديرس، قام عناصر العمشات المسلحة بقطع 25 شجرة وبيعها في السوق المحلية. 
 
وفي الأسبوع الماضي، في قرية ميدانكي بناحية شرا، قتل مسلحو فصيل السلطان مراد المقربة من تركيا، 100 شجرة زيتون للمواطن الكوردي نوري جابر و15 مواطناً آخرين.
 
في شهر آب الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على فصيلين مسلحين مواليين لتركيا، بسبب قمع الكورد في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا. وأدرجت أسماء ثلاثة أعضاء في قيادة الفصيلين وشركة تابعة لقائد أحد الفصيلين على قائمة العقوبات.
 
وذكرت وزارة الخزانة الاميركية، في بيان أن لواء سليمان شاه وفصيل الحمزة باتا سبباً "بتفاقم البؤس الذي سببته سنوات الحرب الأهلية في شمال سوريا، وارتكاب انتهاكات كبيرة لحقوق الانسان بحق الجماعات المُهدّدة، واصبحا عقبة أمام إصلاح الوضع بالمنطقة". 
 
وتسيطر الفصائل "الجيش الوطني السوري" المعارض والقوات التركية على منطقة عفرين منذ (18 آذار 2018)، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.
 
يتقاسم حوالي 30 فصيلاً منضوياً في إطار "الجيش الوطني السوري" المعارض، السيطرة على المنطقة الحدودية الممتدة من جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي إلى منطقة عفرين في ريفها الغربي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب