السليمانية تلجأ لإجراء صارم لتطبيق حظر التجوال ومرور أربيل تعلن مجموع المخالفات المُسجلة

22-03-2020
الكلمات الدالة كوردستان أربيل حظر التجوال كورونا
A+ A-

رووداو – أربيل 

أعلن محافظ السليمانية، هفال أبو بكر، اليوم الأحد، (22 آذار 2020) ملاحقة مخالفي قرار حظر التجوال داخل الأزقة والأقضية والنواحي والقرى، مؤكداً تشديد إجراءات المحاسبة بهذا الشأن، فيما أعلنت مديرية مرور أربيل عن مجموع المخالفات المُسجلة حتى الآن. 

وقال أبو بكر لشبكة رووداو الإعلامية: "خرق قرار حظر التجوال لا يقتصر على السيارات فقط بل يشمل المُشاة أيضاً، ومن الآن فصاعداً لن نكتفي بمراقبة تطبيق القرار في الشوارع الرئيسة، بل سندخل إلى الأزقة وسنحاسب المارة".

وأشار إلى عقد اجتماع مع القائممقامية ومديري النواحي اليوم، لبحث سبل تطبيق أدق للتعليمات الصادرة. 

وسجلت السليمانية أكبر عدد للإصابات بفيروس كورونا على مستوى إقليم كوردستان، حيث شُخصت 6 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة فقط.

بدوره، أفاد المتحدث باسم مرور أربيل، فاضل حاجي، لمراسل رووداو، مهدي فرج، بسحب 1838 وثيقة تسجيل (سنوية) وفرض غرامات على المواطنين وإبلاغهم بـ1708 رسائل نصية (إس إم إس)، إلى جانب مصادرة 172 سيارة و29 وعجلة. 

وسبق أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان عدة قرارات لحماية الأمن الصحي ومنها حظر التجوال داخل مدينتي أربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة  اعتباراً من منتصف ليلة 13/14-3-2020، قبل أن يتم تمديدها لاحقاً لخمسة أيام وتشمل جميع أرجاء إقليم كوردستان أي حتى منتصف ليلة الإثنين 24 آذار 2020، مع احتمالية تمديد القرار مرة أخرى. 

وأوضحت الوزارة في وقت سابق، أنه سيتم تغريم السائق بـ100 ألف دينار للمخالفة الأولى و300 ألف في حال تكرار المخالفة مع مصادرة السيارة لخمسة أيام. 

وسُجلت حتى الآن 54 إصابة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، منها 13 حالات شفاء وحالة وفاة واحدة. 

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب