إصابات اثر مواجهات بين الجيش العراقي والبيشمركة في مخمور

22-10-2023
الكلمات الدالة البيشمركة الجيش العراقي مخمور
A+ A-
رووداو ديجيتال

وقعت مواجهات مسلحة بين قوات الجيش العراقي والبيشمركة في قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، ما اسفر عن وقوع إصابات بين الجانبين.
 
حسب معلومات حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، وقعت مواجهات في تمام الساعة 4:00 عصر اليوم الاحد (22 تشرين الأول 2023)، بين قوات الجيش العراقي والبيشمركة، ما أدى الى إصابة عدد من عناصر البيشمركة واضرار في صفوف الجيش العراقي.
 
وقعت المواجهة بين عناصر تابعة لقوات البيشمركة والقوات العراقية التي استعادت الاسبوع الماضي بعض النقاط العسكرية من مسلحي حزب العمال الكوردستاني.
 
وفي 19 تشرين الأول الجاري، أستعادت قوات الفرقة 14 في الجيش العراقي، أربع نقاط عسكرية مثبتة على جبل "قره جوغ" من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني، ذلك حسب اتفاق مبرم من قبل الجيش العراقي.
 
علمت رووداو ان نقاط التفتيش الأربع، التي أخلاها مقاتلو حزب العمال الكوردستاني قبل أكثر من عام خوفا من الضربات الجوية، يتم استخدامها من حين لآخر. وفي السابق، كل نقطة كانت تضم من 8إلى 15 شخصا، وبعد هجوم تنظيم داعش على نينوى عام 2014، تم استغلال النقاط الأربعة في مواجهة وضرب عناصر التنظيم.
 
وكان حزب العمال الكوردستاني قد أعلن الخميس 19 تشرين الاول الجاري، انسحاب كافة قواته من مخيم مخمور إلى "مناطق الدفاع المشروع" في إشارة إلى قنديل والمناطق الأخرى في إقليم كوردستان. 
 
القيادة المركزية لمركز الدفاع الشعبي "NPG" أوضحت في بيان، أنها سحبت قواتها من مخمور إلى "مناطق الدفاع المشروع بطريقة خفيّة ومنظّمة ومخططة وذلك لأسباب أمنية، والآن لم يبق لدينا أي قوات في مخيم مخمور للاجئين".
 
واشار حزب العمال الكوردستاني ألى أنه أرسل قواته إلى مخيم مخمور في 2014 لحماية اللاجئين والتصدي لهجمات داعش، مضيفاً: "توصلت قيادة حركتنا إلى نتيجة مفادها أن قواتنا أنجزت مهمتها هنا وقررت سحبهم من مخمور، ومنذ بداية شهر أيلول، قمنا بسحب قواتنا".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب