مسؤول بالبيشمركة: وقف إطلاق النار بين قوات الجيش والبيشمركة في مخمور

22-10-2023
الكلمات الدالة مخمور الجيش العراقي البيشمركة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مسؤول البيشمركة المتطوعين في جبل "قره جوغ" أن المواجهة التي حدثت بين عناصر قوات البيشمركة والجيش العراقي كانت نتيجة لخلاف حول ثلاثة نقاط عسكرية، وقد تم وقف إطلاق النار الآن.
 
وصرح غازي فيصل، مسؤول البيشمركة المتطوعين بمنطقة جبل قره جوغ في قضاء مخمور، لشبكة رووداو الإعلامية، الأحد (22 تشرين الأول 2023)، ان المواجهة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة وقعت قرب مخيم مخمور للنازحين، على ثلاث نقاط عسكرية تقع شرق مخيم مخمور، كان قد تم إخلاؤها سابقاً و"الجيش العراقي يريد السيطرة عليها".
 
واضاف المسؤول في البيشمركة ان "مسؤولي مخيم مخمور طالبوا الجيش العراقي بحمايتهم من الهجمات التركية على المخيم، بالمقابل طالب الجيش العراقي بتسليمهم النقاط العسكرية الثلاث من اجل حمايتهم، في حين ان هذه النقاط حسب الاتفاق الأمني المبرم بين البيشمركة والعمليات المشتركة في نينوى تعود الى قوات البيشمركة، وقد اراد البيشمركة استعادتها".
 
المسؤول عن البيشمركة المتطوعين في قره جوغ، أكد انه تم وقف إطلاق النار بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، الآن.
 
والخميس 19 تشرين الأول الجاري، استعادت قوات الفرقة 14 في الجيش العراقي أربع نقاط تفتيش عسكرية في جبل قره جوغ من عناصر حزب العمال الكوردستاني، لتثبيت جنودها فيه.
 
وأعلن حزب العمال الكوردستاني، الخميس، انسحاب كافة قواته من مخيم مخمور إلى "مناطق الدفاع المشروع" في إشارة إلى قنديل والمناطق الأخرى في إقليم كوردستان. 
 
واوضحت القيادة المركزية لمركز الدفاع الشعبي "NPG" في بيان، أنها سحبت قواتها من مخمور إلى "مناطق الدفاع المشروع بطريقة خفيّة ومنظّمة ومخططة وذلك لأسباب أمنية، والآن لم يبق لدينا أي قوات في مخيم مخمور للاجئين"
 
حزب العمال الكوردستاني أشار ألى أنه أرسل قواته إلى مخيم مخمور في 2014 لحماية اللاجئين والتصدي لهجمات داعش، مضيفاً: "توصلت قيادة حركتنا إلى نتيجة مفادها أن قواتنا أنجزت مهمتها هنا وقررت سحبهم من مخمور، ومنذ بداية شهر أيلول، قمنا بسحب قواتنا".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب