مراسل رووداو: 12 ضحية في صفوف الجيش العراقي بمواجهات مخمور

22-10-2023
الكلمات الدالة البيشمركة الجيش العراقي مخمور
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، بأن المواجهات المسلحة بين قوات البيشمركة والجيس العراقي، اسفرت عن استشهاد عنصر في صفوف البيشمركة وإصابة 8 آخرين، فيما أسفرت عن سقوط 12 ضحية من الجيش العراقي بين قتيل وجريح.
 
وقالت مراسلة رووداو، بيام سربست، من أمام بوابة مستشفى طوارئ أربيل، إنه تم نقل 12 عنصر بيشمركة الى مستشفى الطوارئ، أحدهم استشهد جراء إصابته، ويعاني عنصر آخر من جروح بليغة.
 
الشهيد يدعى هاوري جوهر قهار، وحسب مراسلة رووداو فإن آمر الفوج صالح زرار، ونائبه وابنه وأحد ابناء شقيقه، من بين المصابين.
 
ذكر قريب أحد عناصر البيشمركة، لشبكة رووداو الإعلامية أن " نحو 20 عنصر بيشمركة أصيبوا، لكن لم يتم إيصالهم للمستشفى بعد".
 
من جانبه، أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، المتواجد في جبل قره جوغ بمخمور، فرهاد دولمري، بأنه عقب الاتفاق مع الجيش العراقي، قام مسلحو حزب العمال الكوردستاني بإخلاء النقاط العسكرية على جبل قره جوغ، وقد طالبت قوات البيشمركة بإدارة النقاط بشكل مشترك، اجتمعوا لهذا الغرض مع الجانب العراقي، وتوصّلوا لاتفاق لكنهم اختلفوا فيما بعد.
 
واوضح دولمري ان الجيش العراقي بدأ بالمواجهة وقامت قوات البيشمركة بالرد عليه. واسفرت المواجهة عن سقوط 12 ضحية في صفوف الجيش العراقي بين قتيل وجريح.
 
ولم يحدد مراسل رووداو عدد عناصر الجيش الذين قُتلوا بالصدام المسلّح وعدد المصابين منهم، مشيراً الى قيام الجيش العراقي بحشد مزيد من القوات في المنطقة.
 
قال مراسل رووداو إن "النقاط العسكرية أربعة، تم تسليم اثنين منها الآن الى قوات البيشمركة، وبقيت اثنتان أخريان تحت سيطرة الجيش العراقي".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب