ريبوار طه: مستعد لتسلم منصب محافظ كركوك

22-12-2023
رووداو
الكلمات الدالة كركوك انتخابات مجالس المحافظات
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعرب رئيس تحالف "كركوك قوتنا وإرادتنا"، ريبوار طه، عن استعداده لتسلم منصب محافظ كركوك. 
 
ريبوار طه، قال خلال مشاركته في برنامج حدث اليوم "رووداوی ئەمڕۆ" الذي يقدمه نوينر فاتح على شاشة رووداو: "أنا مستعد لتسلم منصب المحافظ في حال لاقى ذلك قبولاً من رئيس وقيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني".
 
وأضاف أن الاتحاد الوطني الكوردستاني "أعد مشروعاً لإدارة كركوك يركز بشكل كبير على تعزيز اقتصاد المدينة"، منوّهاً إلى أن حزبه سيركز على ملفين هما "التعايش المشترك"، والثاني هو إزالة سلبيات إدارة كركوك الحالية". 
 
وحلّ تحالف "كركوك ارادتنا وقوتنا" (الاتحاد الوطني الكوردستاني) في الصدارة بانتخابات مجلس محافظة كركوك بحصوله على 5 مقاعد وفق النتائج الأولية، في حين حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على مقعدين.
 
وحصل التحالف العربي برئاسة المحافظ وكالة راكان الجبوري على 3 مقاعد، وتحالف القيادة على مقعدين، وتحالف العروبة على مقعد واحد.
 
أما بالنسبة لنتائج الأطراف التركمانية، فقد حصلت قائمة "جبهة تركمان العراق الموحد" على مقعدين. كما حصلت حركة بابليون على مقعد كوتا المسيحيين. 
 
حول مشاركة الأطراف والمكونات الأخرى في الحكومة المحلية، اعتبر ريبوار طه أن مشاركتها جميعاً "ليست شرطاً" و"نتطلع إلى أن يصبح بعض منها معارضة تراقب عمل الحكومة المحلية". 
 
وشددعلى ضرورة أن "ينسق الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني من أجل المستقبل" في مجلس محافظة كركوك، لأن "استمرار المشاكل السابقة لن يسفر عن نتيجة".
 
يذكر أن كركوك حلّت في صدارة المحافظات في نسب المشاركة في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات، بـ 65%. 
 
وأشاد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في بيان اصدره عقب انتهاء التصويت في انتخابات مجالس المحافظات، بالانتخابات في كركوك، وعدّها "ابرز صور النجاح تمثلت في إقامة الانتخابات في كركوك، التي تعطل إجراؤها منذ عام 2005".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب