مسؤول عسكري بالإدارة الذاتية: سيتم إجراء تعديلات على قانون الدفاع الذاتي خلال الأشهر المقبلة

25-08-2019
رنگين شرو
زيدان العاصي
زيدان العاصي
الكلمات الدالة الإدارة الذاتية قوات سوريا الديمقراطية
A+ A-

رووداو – أربيل 

أكد الرئيس المشترك لمكتب شؤون الدفاع في شمال وشرق سوريا، زيدان العاصي، إجراء تعديلات على قانون الدفاع الذاتي (التجنيد الإلزامي) خلال الأشهر المقبلة وفقاً للظروف والتهديدات الأمنية، مضيفاً: "لا نكن أي عداء للجارة تركيا". 

وقال العاصي لشبكة رووداو الإعلامية: "تم افتتاح الاجتماع الأول لقادة التشكيلات والمجالس العسكرية التي تشكلت منذ عدة أشهر في كافة مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا من مكونات أهالي المناطق من مقاتلين وقيادة أي أن قوات سوريا الديمقراطية هي من كافة الشرائح الموجودة في شمال وشرق سوريا".

وأضاف: "هذه رسالة للصديق والعدو ممن يحاول اللعب على وتر الطائفية مضمونها أننا موحدون وقادرون على حماية وإدارة أنفسنا ولا ينقصنا الرجال المقاتلون ولا المفكرون وأن باستطاعتنا إنجاح هذه التجربة الديمقراطية الحديثة في المنطقة".

وأشار إلى أن "الظروف أجلت (تطبيق قانون) الدفاع الذاتي وسيكون هنالك تعديل عليها في رأس السنة أو خلال الأشهر المقبلة بحسب الظروف السائدة في المنطقة في حال توصلنا لاتفاق ولم توجد تهديدات حيث يمكن أن نخفض الدفاع الذاتي لكن إذا بقيت التهديدات قائمة فأتوقع أن يشارك كل الشعب في الهجوم للدفاع عن بلده".

وتابع أن "للظروف الأمنية دورها بحسب إذا ما توصلنا لاتفاق يحفظ حقوقنا مع الجارة تركيا التي لا نكن لها أي عداء في قوات حماية شمال وشرق سوريا أما إذا كان الاتفاق مجحفاً بحقنا فيمكن ألا يتم التوافق وفي كل الأحوال لم نتوصل حتى الآن لأي نتيجة نهائية لهذا الاتفاق".

وفي 22 حزيران الماضي، أقرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قانون واجب الدفاع الذاتي، بعد المصادقة عليه من قبل أعضاء المجلس العام، ويتضمن القانون (35) مادة حددت شروط الخدمة وحالات التأجيل والإعفاء والقوانين التي تخص المكلفين بواجب الدفاع الذاتي في مناطق الإدارة الذاتية، ومنها أن "واجب الدفاع الذاتي خدمة الزامية يخضع لها الذكور من أبناء مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممن أتم الثامنة عشرة من العمر"، وأن "مدة الخدمة في واجب الدفاع الذاتي في شمال وشرق سوريا هي اثنتا عشر شهراً ميلادية كاملة تبدأ من تاريخ التحاق المكلف". 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب