خطيب جامع وحارس ناد لكرة القدم

26-10-2023
هوكر الشيخ محمد حمد
هوكر الشيخ محمد حمد
الكلمات الدالة رياضة دين السليمانية
A+ A-
رووداو ديجيتال
 
الشيخ الرياضي هوكر حمد، قال لشبكة رووداو الإعلامية: "منذ الطفولة كان لديّ شغف بالرياضة كأي شخص اعتيادي، قٌبِلت في كلية الشريعة بجامعة السليمانية فأكملت الدراسة فيها، هذا العام وقعت عقداً مع نادي (جوار قرنة) لكرة القدم"، معرباً عن امله بتحقيق نتيجة جيدة لمنطقته في هذا المجال.
 
مع قيامه بالعمل كخطيب في أحد مساجد جوار قرنه، أكد حمد أن "الدين لا يمنع ممارسة الرياضة،  ولا يوجد لدينا أي نص صريح يحرّم الرياضة، بل ان في بعض الاحيان الرياضة تدخل في قالب الواجب لمن يحتاج إليها".
 
وأردف: "بدون شك جميعنا بحاجة الى ممارسة الرياضة، حراستي للمرمى لم تتعارض أبداً مع التديّن، لم يمنعني التديّن بأي وقت من ممارسة الرياضة، ورياضتي ايضا لم تمنعني قط من التديّن"، لافتاً: "بالطبع انه شعور جميل بالنسبة لي ان أخدم اهالي منطقتي في المسجد، وكذلك ان شاء الله من خلال حراسة مرمى نادي جوار قرنة. هذا فضل كبير".
 
لدى حمد مشجعين في كلا الجانبين، وذكر الشيخ الرياضي أنه "يقومون بسؤالي.. ألست انت حارس المرمى؟ إنه أمر غريب بالنسبة لهم. وبنفس الطريقة عندما يشاهدونني في الملعب يسألونني، ألست فقيهاً؟ فأجيب ببلا"، متسائلاً: "ماذا في الأمر؟ نحن أيضاً نرغب بالعيش".
كان هوكر حمد منذ صغره أحد مشجعي حارس مرمى نادي ريال مدريد (إيكر كاسياس) ومتابعيه، ومتأثر به كحارس مرمى.
 
ومع دخوله المجال الرياضي بشكل رسمي، والتزامه بعقد مع نادي خاص بكرة القدم، اشار حمد الى ان "الآن فأنا لست مشجعاً شديداً لأي ناد، فقط أتابع المباريات واستمتع بمشاهدتها".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب