سماع دوي انفجار كبير بمطار حرير في أربيل

26-11-2023
الكلمات الدالة اقليم كوردستان مطار حرير اربيل
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفادت مصادر محلية، شبكة رووداو الإعلامية، بسماع دويّ انفجار كبير في مطار حرير العسكري بمحافظة أربيل، تبعه تصاعد دخان من المكان.
 
وفي تمام الساعة 10:40 من مساء اليوم الأحد (26 تشرين الثاني 2023)، سمع دوي شبيه بصوت انفجار، وشبت النار بالمكان لدقائق.
 
وقال شاهد عيان في حرير، يسكن قرب المطار العسكري في الناحية التابعة لأربيل، لشبكة رووداو الإعلامية إنهم سمعوا صوت طائرات مسيرة لوهلة ثم تبعه صوت انفجار قوي.
 
ولم يصدر أي توضيح من الجهات الرسمية حتى الآن بشأن الحادثة.
 
تواصل ما تعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق"، بشن هجمات متتالية على "القواعد الأميركية" في سوريا والعراق، وتقول أنها "دعما للفلسطينيين في غزة، ورداً على الدعم الأميركي المطلق لإسرائيل"، وحتى الآن قد تعرضت القوات الأميركية لـ66 هجوما منذ الـ17 تشرين الأول، بحسب البنتاغون. 
 
ويأتي الهجوم على قاعدة حرير، الليلة، بالتزامن مع هدنة سارية بين مسلحي حركة حماس وقوات الجيش الإسرائيلي في غزة.
 
وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، سقط 9 قتلى وإصابة آخرين من قبل عناصر كتائب حزب الله العراقية، التابعة للحشد الشعبي، بهجومين أميركيين، قال الجيش الأميركي أنه "ردا على استهداف قاعدة عين الأسد غرب الأنبار، وفي إطار الدفاع عن النفس".
 
المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، أكد لشبكة رووداو الإعلامية أن الهدنة بين حماس وإسرائيل، لا تشمل "المقاومة العراقية"، مبيناً أن الوضع بين الجانبين مختلف، وهناك دماء وخرق للسيادة العراقية يجب تحمل مسؤؤليته قبل كل شيء.
 
وقال الفرطوسي لرووداو، الخميس الماضي، إن "هناك خرق للسيادة العراقية وشهداء سقطوا من الحشد الشعبي، بالتالي لا يمكن أن تكون هناك هدنة من دون تحمل مسؤولية الدماء والسيادة".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب