غرق 3 أشخاص بنهر الخابور في زاخو

27-06-2023
رووداو
الكلمات الدالة زاخو نهر الخابور
A+ A-

رووداو ديجيتال

لقي 6 أشخاص في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك حتفهم خلال 24 ساعة الماضية لأسباب مختلفة، 3 منهم غرقوا في نهر الخابور. 

وصرح المتحدث باسم صحة زاخو، أمير علي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن 6 أشخاص فقدوا حياتهم على حدود إدارة زاخو في غضون 24 ساعة.

وأضاف: "غرق شاب يبلغ من العمر 19 عاماً في نهر الخابور يوم الأحد، وبعدها بيوم غرق صبيان آخران في نهر الخابور وفقدا حياتهما"، منوهاً إلى أن "فرق الدفاع المدني في زاخو أخرجت جثتي الصبيين من النهر قرابة الساعة 22:00 مساءً".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية فإن اسم أحدهما أحمد محمد ويبلغ من العمر 12 عاماً، والآخر اسمه إسماعيل سالم ويبلغ من العمر 13 عاماً.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني في زاخو، جمال هسن، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "تم إبلاغنا بالحادث الساعة 18:30، وأرسلنا فرقنا على الفور إلى هناك، لكن لسوء الحظ، غرق الصبيان في النهر".

وأشار إلى أنه "تم سحب الجثة الأولى من النهر بعد ساعة ونصف الساعة من الحادث، أما الجثة الثانية أخرجت من النهر في الساعة 21:55 من قبل فرقنا".

مدير الدفاع المدني في  زاخو، أوضح أنه "منذ بداية العام الحالي، غرق 6 أشخاص في زاخو، لكن لم يكن جميعهم في نهر الخابور"، منوهاً إلى أن لديهم فريقاً خاصاً في المشروع السياحي برا دلال، كما سيتم وضع لافتات في الأماكن السياحية الأخرى.

المتحدث الرسمي باسم صحة زاخو أمير علي ذكر أن رجلاً كوردياً من كوردستان تركيا تعرض يوم الأحد الماضي لنوبة قلبية في سوق زاخو وفقد إثر ذلك حياته، متابعاً بأن شخصين آخرين فقدا حياتهما بسبب صعقة كهربائية على حدود زاخو.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب