نيجيرفان بارزاني مهنئاً أردوغان: أتطلع لتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق مع تركيا

28-05-2023
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان تركيا رجب طيب أردوغان
A+ A-
رووداو ديجيتال 

هنأ رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإعادة انتخابه رئيساً لتركيا، معرباً عن تطلّعه لتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق مع تركيا. 


جاء ذلك في تغريدة لرئيس إقليم كوردستان، الأحد (28 أيار 2023)، قال فيها: "بالنيابة عن إقليم كوردستان، أهنئ السيد رجب طيب أردوغان على إعادة انتخابه رئيسًا لتركيا. إنني أتطلع إلى مواصلة العمل معاً لتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق مع تركيا". 

من جانبه، بارك رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة فوزه بالرئاسة التركية لولاية جديدة. 

وقال في تغريدة على تويتر: "مبارك الرئيس رجب طيب أردوغان، على إعادة انتخابك"، مضيفاً "أتطلع إلى استمرار تعاوننا وتوسيع العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وتركيا".

في وقت سابق من اليوم، أعلن رجب طيب أردوغان فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا ليواصل حكمه المستمر منذ عقدين.
 
وقال من على سطح حافلة متوقفة أمام مقر إقامته في اسطنبول وسط حشد من أنصاره "عهدت إلينا أمتنا مسؤولية حكم البلاد للسنوات الخمس المقبلة".
 
وأضاف أردوغان الذي يحكم تركيا منذ عشرين عاما "سنفي بكل الوعود التي قطعناها للشعب"، مؤكدا أن "كل عملية انتخابية هي نهضة".
 
وتابع "أظهرت هذه الانتخابات أن لا أحد يستطيع أن يهاجم مكتسبات هذه الأمة".
 
وذكرت وكالة أنباء الاناضول الرسمية أن أردوغان (69 عاما) حصد 52,1 في المئة من الأصوات مقابل 47,9 في المئة لخصمه كمال كيليتشدار أوغلو (74 عاما) بعد فرز نحو 99 في المئة من بطاقات الاقتراع.
 
وخرج أنصار لأردوغان للاحتفال في المدن الرئيسية في تركيا.
 
توقفت حركة المرور في ساحة تقسيم الشهيرة في إسطنبول وتجمعت حشود كبيرة خارج القصر الرئاسي في أنقرة.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب