مراسل رووداو: قصف حقل "كورمور" الغازي بالصواريخ

30-08-2023
الكلمات الدالة حقل كورمور هجوم صاروخي
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية باستهداف حقل "كورمور" الغازي في إقليم كوردستان بالصواريخ.
 
وصرح وكيل وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كوردستان، أحمد مفتي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه تم استهداف حقل كورمور الغازي، مساء اليوم الاربعاء (30 آب 2023)، بصاروخين اثنين، وقد توجهت قوة امنية من فرق "كوماندو" إقليم كوردستان ومديرية أسايش الغرب الى الحقل، للشروع بالتحقيق في الحادث.
 
يذكر ان حقل كورمور يقع بناحية "قادر كرم" في قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية، وهو تعرّض للقصف أكثر من مرّة.
 
وتشير المعلومات التي حصل عليها المراسل، بأنه تم استهداف الحقل الغازي بصاروخين من نوع "كاتيوشا"، اطلقا من نقطة قريبة من قضاء طوزخورماتو، وسقطا في منطقة قريبة من مكان إقامة العاملين بالحقل.
 
مراسل رووداو هورفان رفعت تواصل مع مسؤولين محليين بقضاء جمجمال، وهم أكدوا وقوع القصف، رافضين الإفصاح عن أية معلومات إضافية، مبينين أنهم أبلغوا وزارة الثروات الطبيعية ووزارة الداخلية بإقليم كوردستان بالحادثة.
 
وذكر أحد العاملين في الشركات النفطية بالحقل، رفض الكشف عن اسمه، لرووداو أن "تم قصف الحقل بصاروخين اثنين، ولم تعرف الأضرار الواقعة حتى الآن، لكن صفارات الإنذار مستمرة بالرنين، وقد طُلب منا التوجه للمكوث تحت الاسقف الكونكريتية المتينة والبعيدة عن أماكن استراحتنا من اجل ضمان سلامتنا"، مؤكداً أن "وضع الحقل غير مستقر".

 

 
 

 

 
يأتي ذلك، عقب موافقة الحكومة العراقية في شهر تموز الماضي على شراء كميات من الغاز المنتج في حقل كورمور.
 
ووافقت الحكومة العراقية خلال جلسة بتاريخ (11 تموز 2023)، على "قيام وزارة النفط بشراء كميات من الغاز من إنتاج حقل كورمور" في إقليم كوردستان، وذلك ضمن جملة إجراءات اتبعتها الحكومة لمعالجة أزمة الغاز وإضافة مصادر جديدة له، دعم شبكة الغاز الوطنية، وتوفير الوقود إلى محطات إنتاج الطاقة الكهربائية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب