وزارة الإعمار تلغي قراراً لمحافظ كركوك بتحويل 9 مديريات إلى "محلية"

30-11-2023
نهرو محمد
الكلمات الدالة التحالف العربي في كركوك
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

قررت وزارة الإعمار والإسكان اعتبار 9 من دوائرها في محافظةكركوك "من الدوائر المركزية" المرتبطة بالوزارة، رداً على قرار لمحافظ كركوك وكالة راكان الجبوري بـ "اعتبارها دوائر محلية مرتبطة بديوان المحافظة".
 
في (19 تشرين الثاني 2023) اصدر راكان الجبوري أمراً إدارياً، قرر فيه اعتبار مديريات البلديات، الطرق والجسور، الماء، المجاري، الإسكان، التخطيط العمراني، المباني والتخطيط والمتابعة، التابعة لوزارة الإعمار والإسكان، "دوائر محلية مرتبطة بديوان المحافظة ويعتبر المحافظ الوزير للأمور الإدارية والقانونية والفنية والمالية".
 
واستند محافظ كركوك وكالة في قراره إلى "قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات رقم (31) لسنة (2023) الوارد الينا بالكتاب المرقم (م.م.3//2465 في 17/10/2023) وعملاً بإحكام المادة (45) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008".
 
ونص الأمر الإداري على أن تتولى الدوائر "استكمال إجراءات نقل الملاكات الوظيفية من الوزارة إلى ديوان المحافظة بالتنسيق مع قسم الموارد البشرية في ديوان المحافظة".
 

من جهته، أفاد المتحدث باسم بلدية كركوك، عدنان شكر، لشبكة رووداو الإعلامية، بتلقيهم كتاب المحافظ وكالة، مستطرداً أنهم تلقوا بالمقابل كتاب وزارة الإعمار والإسكان "يلغي قرار (المحافظ) ويؤكد أن قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لا يشمل محافظة كركوك". 
 
ويشير كتاب وزارة الإعمار والإسكان إلى المديريات المذكورة بأن الوزير (بنكين ريكاني) نسّب بـ "عدم شمول محافظة كركوك بقرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات رقم (31) لسنة 2022 المتخذ بجلستها العاشرة المنعقدة بتاريخ 15/10/2022 واعتبار دوائركم من الدوائر المركزية" المرتبطة بالوزارة للأمور "الإدارية والمالية والقانونية والفنية".

 

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب