شرطة كركوك لرووداو: منع إخفاء الوجه لا يشمل المرضى، كبار السن والنساء

30-12-2023
نهرو محمد
الكلمات الدالة كركوك داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت شرطة محافظة كركوك أن قرار منع تغطية واخفاء الوجه لا يشمل "المرضى، كبار السن والنساء".
 
وكانت قيادة شرطة محافظة كركوك قد أعلنت بعد هجوم لداعش أودى بحياة شرطي وأصاب آخر مع امرأة الخميس، بأنها "ستتعامل مع أي شخص يقوم بتغطية أو اخفاء وجهه بواسطة ارتداء اللثام أو الغترة واليشماغ أو الكمامة أو الكليته أو أي قطعة قماش تستخدم لاخفاء الوجه على أنه عدو ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية".
 
المتحدث باسم شرطة كركوك، المقدم عامر نوري، أوضح لشبكة رووداو الإعلامية، السبت (30 كانون الأول 2023)، أن القرار لا يشمل "المرضى، كبار السن والنساء"، مشدداً على أن تغطية واخفاء الوجه من قبل الشباب "لن يكون مقبولاً". 
 
بشأن التحقيقات للتوصل إلى الجناة، لفت إلى أن "حادث يوم الخميس إرهابي، والمشتبه بهم يخضعون للمراقبة وسيتم المقبض عليهم في المستقبل القريب". 
 
المتحدث بحسب شرطة كركوك أوضح أن الهجوم هو الثالث من نوعه الذي ينفذه ملثمون هذا العام، حيث وقع أحد الهجمات في سوق "50 علي" والآخر على الطريق الحولي والثالث يوم الخميس، مبيّناً أن الهجمات الثلاثة اسفرت عن "استشهاد ضابط وثلاثة من الشرطة". 
 
وقتل شرطي من قوات حفظ القانون الخميس 28 كانون الأول في كركوك، بعدما تعرض لهجوم من الخلف من قبل ملثمين اطلق أحدهما النار على رأسه قبل يفرا من المكان، بحسب مقطع فيديو حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية. 
 
وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هردي محمد، في حينه، بأن المهاجمين عنصران في داعش، مبيناً أن الهجوم أسفر أيضاً عن إصابة شرطي آخر وامراة كانت تتواجد في المكان.  
 
ورأى المقدم عامر نوري أن هجوم الخميس "ردة فعل" بعدما حكم القضاء الربعاء بالإعدام على اثنين من منفذي هجوم "50 علي" اللذين اطلقا النار على شرطي فقده حياته على إثره. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب