بدء التصويت في الانتخابات المحلية التركية

31-03-2024
رووداو
الكلمات الدالة تركيا الانتخابات
A+ A-

رووداو ديجيتال

بدأ الناخبون في الساعة 07:00 صباحاً في 32 محافظة بتركيا  يدلون بأصواتهم لانتخاب المسؤولين المحليين الذين سيبقون في مناصبهم لمدة 5 سنوات.

 الانتخابات المحلية اليوم (31 آذار 2024)، يحق فيها لأكثر من 61 مليون ناخب التصويت لمرشحي 34 حزباً سياسياً في 208 آلاف مركز اقتراع.

في محافظات آغري، آمد، بيدليس، تشوليك، أرزينجان، أرزروم، إيله، خاربت، ديلوك، جوليمرك، قارص، ميرعش، ماردين، موش، سامسور، سيرت، سيواس، ديرسم، رها، وان، شرناخ، إيدر فتحت مراكز الانتخابات فيها في الساعة 07:00 وستستمر حتى الساعة 16:00.

في حين صناديق الاقتراع للتصويت في محافظات أرتفين وغيرسون و جوموش هانه وأوردو وريزا وطرابزون وبايبورت في تركيا بين الساعة 08:00 والساعة 17:00.

1004 صناديق متنقلة 

تم تجهيز 1004 صناديق متنقلة للناخبين طريحي الفراش بسبب المرض أو الإعاقة، وسوف يصوتون من خلال تلك الصناديق.

ولن يتم فتح صناديق الاقتراع إلا بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت.

ولن يتم عدّ الأصوات قبل الساعة 16:00 في المحافظات التي تكون ساعات التصويت فيها من 07:00 إلى 16:00 وفي المحافظات الأخرى قبل الساعة 17:00.

يشار إلى أن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أعلن الجمعة تخصيص 600 ألف عنصر لضمان أمن سير عملية الانتخابات المحلية في عموم البلاد.
  
من جهته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بدء تنفيذ "رؤية مئوية تركيا" في مدينة إسطنبول سيكون مع الانتخابات المحلية الأحد.
 
أردوغان دعا أنصار تحالف الجمهور المكون من أحزاب العدالة والتنمية والحركة القومية والاتحاد الكبير، إلى "العمل ليل نهار" من أجل جمع المزيد من الأصوات لصالح مرشح التحالف مراد قوروم.
 
تعد أصوات الكورد في إسطنبول، الحاسمة التي تحدد الفائز بمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، لذلك يولي كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري أهمية كبيرة لأصوات الكورد. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب