الآسايش تقبض في حلبجة على "إرهابي مطلوب" في الأنبار

31-05-2023
الكلمات الدالة اقليم كوردستان داعش حلبجة
A+ A-
 

رووداو ديجيتال

أعلنت مديرية آسايش السليمانية عن القبض على "إرهابي" من عناصر داعش مطلوب من قبل محكمة الأنبار وكان قد توجه إلى حلبجة لغرض الاختباء فيها.
 
وأوضحت مديرية آسايش السليمانية في بيان اليوم الأربعاء (31 أيار 2023)، أن عملية القبض على المتهم الذي أطلقت عليه "داعش" نفذت ليلة (29 أيار 2023)، من قبل مديرية عمليات جهاز آسايش إقليم كوردستان بالتعاون مع آسايش شهرزور. 
 
وبيّنت أن المتهم "ح. ك. أ" سيسلّم إلى القوات الأمنية في الأنبار بعد انتهاء التحقيق معه. 

للمزيد من الأخبار تابعوا موقعنا على تلغرام

في (21 كانون الأول 2022)، أعلنت مديرية آسايش السليمانية عن تمكنها من الاطاحة بـ "إمارة" لداعش في سجن اصلاح الكبار في المحافظة، كانت تضم 15 شخصاً ينوون تنفيذ عمليات "إرهابية".
 
وقالت إنها كشفت عن "إمارة لإرهابيي داعش" في السليمانية، واعتقلت "الأمير وجميع أعضائها"، وعثرت على أوكار "كان يستخدمها التنظيم للإعداد لعملياته الإرهابية".

في (6 تشرين الثاني 2022)، أعلنت مديرية أسايش غرب السليمانية مقتل مسلحين اثنين من تنظيم داعش خلال مواجهات بين عناصر التنظيم والأسايش في منطقة "كجاني سنكاو" بقضاء جمجمال التابع للمحافظة. 

كما أعلنت علنت مديرية آسايش السليمانية في (23 آب 2022)، عن اعتقال 17 من عناصر تنظيم داعش، في مدن وبلدات السليمانية، جمجمال، تكية وباريكة في المحافظة، خططوا لاغتيال ضباط كبار في قوات البيشمركة ورجال دين.

يشار إلى أن المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، أكد في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية في (11 حزيران 2022) عن القبض على 21 من قيادات تنظيم داعش، بالتنسيق مع اقليم كوردستان.

وقال إن "التنسيق بين الجهازين وهذه المعلومات التي نحصل عليها تترجم الى معلومات وخطة نتشارك بها مع اقليم كوردستان، لالقاء القبض على الارهابيين الاخرين، سواء الموجودين في كوردستان أو في المناطق الفاصلة، أو منهم من هرب من إقليم كوردستان وعاد الى نينوى أو كركوك أو صلاح الدين".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب