حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار

06-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة غزة حماس قطر مصر إسرائيل
A+ A-


رووداو ديجيتال

أبلغت حركة حماس كلاً من قطر ومصر مواقفتها على مقترح بشأن وقف إطلاق النار، معتبرة أن الكرة الآن باتت في الملعب الإسرائيلي للموافقة على الهدنة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، اليوم السبت (6 أيار 2024)، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، و"أبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".

بدوره، اعتبر مسؤول في الحماس أن الكرة باتت الآن "في ملعب الاحتلال الإسرائيلي" للموافقة على إعلان هدنة في غزة، بعد أن أبلغت الحركة موافقتها للوسيطين القطري والمصري.

المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول الإدلاء بتصريحات علنية عن المفاوضات، قال لفرانس برس: "بعد موافقة حماس على اقتراح الوسطاء لوقف النار، الكرة الان في ملعب الاحتلال الاسرائيلي ما اذا كان الاحتلال سيوافق على اتفاق وقف النار أم أنه سيعطله".

وشهدت مدينة رفح المكتظة بالنازحين والتي تواجه تهديداً إسرائيلياً باجتياحها، أجواء من البهجة وإطلاق نار في الهواء بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.

موافقة حماس على وقف إطلاق النار يأتي في وقت تصاعدت فيه التحذيرات العربية من مخاطر العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح.

في وقت سابق الاثنين، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن مجدداً في اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على "موقفه الواضح" إزاء اجتياح رفح، بعد دعوة الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين إلى إخلاء شرق المدينة في جنوب قطاع غزة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.