سنتكوم: اسقاط 15 مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن

09-03-2024
رووداو
الكلمات الدالة القيادة المركزية الأميركية الحوثيون
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها اسقطت بالتعاون مع قوات متحالفة 15 مسيّرة أطلقها الحوثيون.
 
وأوضحت في بيان، السبت (9 آذار 2024)، أن الحوثيين أطلقوا بين الـ 4:00 والـ 6:30 فجراً "هجوماً واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن".
 
ولفتت إلى أنها وقوات متحالفة قررت أن المسيّرات "تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".
 
القيادة المركزية أشار إلى أن السفن والطائرات التابعة للبحرية الأمريكية إلى سفن وطائرات التابعة للتحالف أسقطت في ضوء ذلك  "15 طائرة بدون طيار ذات اتجاه واحد".
 
وأكدت أن هذه الاجراءات تهدف إلى "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

من جهتهم، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا سفينة ومدمرات حربية أميركية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

وأوضحوا في بيان أن قواتهم البحرية وسلاح الجو المسير "نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة (PROPEL FORTUNE) الأميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

أما العملية الثانية فقد استهدفت "عدداً من المدمرات الحربية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة".

منذ 19 تشرين الثاني، يستهدف الحوثيون سفناً تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون أنها على علاقة بإسرائيل، أو متجهة إلى موانئها، دعماً لقطاع غزة.
 
ورداً على هذه الهجمات، تنفذ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين منذ 12 كانون الثاني الماضي.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب