إسرائيل تعليقاً على تهديد بايدن وقف إمدادات الأسلحة: مخيب للآمال

09-05-2024
الكلمات الدالة الولايات المتحدة إسرائيل غزة
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

اعتبر سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان تهديد الرئيس الأميركي جو بايدن وقف إمدادات أسلحة معيّنة إلى بلاده في حال اجتياحها مدينة رفح المكتظة بالسكان، "مخيّباً للآمال".
 
وفي أول رد فعل من الجانب الإسرائيلي على تحذير بايدن، قال إردان لإذاعة "مكان" الإسرائيلية العامة اليوم الخميس (9 نيسان 2024): "أمر صعب جداً وتصريح مخيّب للآمال إلى حد كبير يصدر عن الرئيس الذي أعربنا عن امتناننا له منذ بداية الحرب".
 
وكان الرئيس الأميركي قد حذّر من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن تسليم إسرائيل بعض أنواع الأسلحة، لا سيما أنواع محدّدة من القنابل والقذائف المدفعية، في حال شنت  هجوماً برياً واسع النطاق على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
 
خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، قال بايدن إن "مدنيين قُتلوا في غزة بسبب هذه القنابل..هذا أمر سيّئ".
 
"إذا دخلوا (الإسرائيليون) إلى رفح فلن أزوّدهم بالأسلحة التي استُخدمت في السابق (..) ضدّ مدن" أضاف الرئيس الأميركي. 
 
هذه هي المرة الأولى التي يضع فيها بايدن  بصورة علنية شروطاً للدعم العسكري الأميركي لإسرائيل.
 
لكنّ الرئيس الديموقراطي أكّد في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة ستواصل "ضمان حماية إسرائيل بواسطة القبة الحديدية"، منظومة الدفاع الجوي الصاروخية.
 
ورداً على سؤال بشأن التوغّل العسكري الإسرائيلي في رفح التي نزح إليها أكثر من مليون فلسطيني، قال إنّ هذا التوغل لم يطل "مراكز سكّانية"، في إشارة إلى أنه ليس عملية برية واسعة النطاق تستدعي ردّ فعل من جانب إدارته.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.