وزير الدفاع الإسرائيلي متوعداً حزب الله: سنجعل بيروت كغزة

11-11-2023
الكلمات الدالة إسرائيل بيروت غزة
A+ A-

رووداو ديجيتال 

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت السبت حزب الله اللبناني، حليف حركة حماس الفلسطينية، بأن بيروت يمكن أن تلقى المصير نفسه لقطاع غزة إذا جر التنظيم الموالي لايران لبنان الى حرب.
 
وفي وقت سابق السبت، أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن مقاتليه بدأوا خلال الأيام الماضية باستخدام أسلحة جديدة ضد إسرائيل من جنوب لبنان، عدا عن إرسال مسيرات استطلاع الى مناطق في عمقها.
 
وقال غالانت خلال زيارته لشمال اسرائيل المحاذي للحدود اللبنانية "ما يمكننا القيام به في غزة يمكننا أيضا القيام به في بيروت"، مضيفا "إذا ارتكب (حزب الله) اخطاء مماثلة هنا، فإن أول من سيدفع الثمن سيكونون المواطنين" اللبنانيين، من دون أن يوضح ماهية "الاخطاء" التي اشار اليها.
 
وتابع غالانت في تصريحات نقلتها وزارة الدفاع أن "حزب الله يجر لبنان الى حرب قد تقع، ويرتكب اخطاء".
 
وأعرب عن أمله ان "يتصرف (حزب الله) في شكل صحيح"، وألا يواصل امينه العام "استفزازنا، لاننا لن نقبل هذا الاعتداء".
 
وغداة شنّ حماس هجومها غير المسبوق ضد إسرائيل في 7 تشرين الأول، بدأ حزب الله قصف مواقع إسرائيلية من جنوب لبنان بشكل يومي. كما نفذت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان عمليات تسلل وإطلاق صواريخ عدّة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

آثار القصف الإسرائيلي على غزة - AFP

مدعي عام الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو وهنية

طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف في حقّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وقادة في حركة حماس بينهم إسماعيل هنية، للاشتباه بارتكابهم جرائم حرب.