حزب الله اللبناني يعلن إطلاق "عشرات" الصواريخ على مواقع إسرائيلية

12-04-2024
رووداو
الكلمات الدالة حزب الله اللبناني إسرائيل
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلن حزب الله اللبناني إطلاق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على مرابض مدفعية إسرائيلية رداً على الهجمات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

الحزب قال في بيان، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024): "رداً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.. قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 20:00.. مرابض مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

يأتي ذلك بينما تتزايد المخاوف من رد إيراني وشيك على الهجوم الأخير الذي دمّر مبنى قنصليتها في دمشق يخشى أن يؤدي إلى اندلاع صراع إقليمي.

وحمّلت طهران إسرائيل المسؤولية عن الهجوم الذي لم تتبناه تل أبيب. 

تعزيزات أميركية

في غضون ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط.

مسؤول دفاعي أميركي في واشنطن أشار إلى أن واشنطن تعتزم إرسال "موارد إضافية إلى المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية وتعزيز حماية القوات الأميركية".

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، إنهم مستعدون للهجوم الإيراني المحتمل "بمجموعة متنوعة من القدرات". 

ومع تصاعد التوتر في المنطقة، نصحت فرنسا رعاياها إلى تجنب السفر إلى إيران ولبنان والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وسحبت دبلوماسييها وعائلاتهم من طهران. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.