الحرس الثوري ينفذ عملية "وعده صادق" ضد إسرائيل ردا على قصف القنصلية الإيرانية بدمشق

14-04-2024
رووداو
الكلمات الدالة إيران إسرائيل الحرس الثوري طائرات مسيرة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن الحرس الثوري الإيراني، تنفيذ علمية "وعده صادق" ضد إسرائيل، ردا على قصف الأخيرة في الأول من نيسان الجاري، القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
 
وذكر الحرس في بيان أورده ليلة السبت - الأحد (14 نيسان 2024)، قوة الجو-فضائية نفيذت "عملية عسكرية واسعة (وعده صادق) ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة".

وجاءت العملية ردا على "جرائم النظام الصهيوني الشرير العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين"، بحسب البيان.

ولفت إلى مسمى العملية هو بـ "الرمز المقدس (يا رسول الله (ص)"، مشيرا إلى أن "العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي، وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة".

وأكد أن هذه العملية العملية التي تمت بـ"مساندة رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية الغيورين ووزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة؛ ستلفت انتباه الشعب الإيراني البطل والشعوب الحرة في العالم قريبا".

وفي ساعات متأخرة من ليل السبت (13 نيسان 2024)، أفاد الإعلام الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين، ببدء إيران تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة ضد إسرائيل.

وعقب ذلك، أعلن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، إطلاق إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي إسرائيل.

وكتب أفيخاي أدرعي، تدوينة في منصة "إكس" (توتير سابقا)، "قبل قليل أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل"، مضيفاً: "نحن نراقب التهديد في المجال الجوي".

وأضاف أن "الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية"، مشيراً إلى أن "جيش الدفاع وسلاح الجو ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها".

المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للإعلام العربي، لفت إلى أنه "في إطار الاستعدادات فإن خدمات الـ GPS غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد، وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".

وكانت طائرات مسيرة اجتاحت الأجواء العراقية بالتزامن مع إعلان مسؤولون أميركيون إطلاق بدء إيران هجومها ضد إسرائيل.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.