قطر: الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين الليلة

25-11-2023
الكلمات الدالة قطر فلسطين اسرائيل
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت قطر أنه سيتم "الليلة" الإفراج عن 13 رهينة إسرائيلية مقابل 39 سجينا فلسطينيا في عملية تبادل ثانية تم الاتفاق عليها في إطار هدنة موقتة في غزة، كما ستفرج حركة حماس عن سبعة أجانب من خارج إطار الاتفاق.
 
وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية التي تتولى الوساطة في النزاع، السبت (25 تشرين الثاني 2023) إنه "بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين".
 
وأضاف في منشور على منصة إكس "سيتم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة بالإضافة إلى 7 من الأجانب خارج إطار الاتفاق".
 
وأوضح الأنصاري في منشور ثان أن الإسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم من غزة هم ثمانية أطفال وخمس نساء، وأن الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم من السجون الإسرائيلية هم 33 طفلا وست نساء.
 
بدورها، أكدت حركة حماس أنه سيتم السبت الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة منذ هجومها على إسرائيل في 7 تشرين الأول 2023.
 
وقالت في بيان: "استجابت حركة المقاومة الإسلامية حماس للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة الموقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق".
 
وكانت حماس قد أعلنت في وقت سابق، السبت، أنها ستؤجل إطلاق سراح المجموعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين حتى تلتزم إسرائيل ببنود اتفاق التهدئة.
 
ومن المقرر أن تفرج حماس عن 50 رهينة إسرائيلية على دفعات خلال الهدنة التي تستمر أربعة أيام مقابل إطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا، مع إمكان تمديد الهدنة في حال الإفراج عن مزيد من المحتجزين.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب