عمر دبوس الأقرب لتولي رئاسة مجلس محافظة الأنبار

04-02-2024
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة تحالف تقدم الأنبار
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

يعقد مجلس محافظة الأنبار، غربي العراق، يوم غد الاثنين، أولى جلساته والتي تتضمن أداء القسم، ويعد عمر دبوس، الفائز عن كتلة تقدم، الأقرب لتولي منصب رئيس مجلس المحافظة، في حين لم تحسم الى الآن قضية تسمية المحافظ.
 
مجلس محافظة الانبار يضم 16 مقعداً، حقق منها تحالف تقدم، الذي يرأسه محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب السابق، 11 مقعداً، أريحية في غالبية المجلس.
 
عضو مجلس محافظة الأنبار عن تحالف تقدم سعد غازي، قال لشبكة رووداو الاعلامية يوم الأحد (4 شباط 2024) إن "أعضاء المجلس الفائزين سيقومون يوم غد الاثنين (5 شباط 2024) بأداء القسم، ومن المحتمل أن يتم عقد جلسة أولى ظهر غد أو يوم الثلاثاء".
 
عمر دبوس الأقرب لرئاسة المجلس
 
بشأن الحوارات بين الكتل الفائزة لاختيار رئيس مجلس محافظة الأنبار أو المحافظ، أوضح سعد غازي أن "الأقرب لتولي منصب رئيس مجلس محافظة الأنبار، الفائز عن كتلة تقدم، عمر دبوس".
 
ونوّه سعد غازي الى أن "منصب المحافظ غير محسوم لحد الآن".
 
عمر مشعان دبوس فرحان الذيابي، عن تحالف تقدم، جاء في المركز الأول في انتخابات مجلس المحافظة بحصوله على 15232 صوتاً.

 

 
ملفات ذات أولوية
 
بخصوص الملفات التي ستحظى بأولوية في عمل مجلس محافظة الأنبار، لفت سعد غازي، الى أن "من أولويات عمل المجلس في المرحلة القادمة هي مراجعة أغلب مدراء الدوائر وأدائهم، فضلاً عن مراجعة ملف التعويضات، وكذلك ملف الشهداء والجرحى، وغيرها".
 
رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي، عقد اليوم الأحد، بحضور وزير الصناعة خالد بتال رئيس تحالف قمم، وأحمد أبو ريشة أمين عام تحالف الأنبار هويتنا، اجتماعاً لأعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار وأعضاء مجلس محافظة الأنبار الجدد.
 
بحث الاجتماع أهمية تفعيل الحكومات المحلية ودور مجالسها الرقابي والتشريعي، وتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في الأنبار، بحسب بيان صادر عن مكتب الحلبوسي.
 
نتائج انتخابات مجلس محافظة الانبار، أسفرت عن فوز تحالف تقدم الوطني بستة مقاعد، والأنبار هويتنا بثلاثة مقاعد، وتحالف قمم بمقعدين، والسيادة بمقعدين أيضاً، وتحالف عزم العراق بمقعد، والحسم الوطني بمقعد، وتحالف الأنبار المتحد بمقعد.

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب