داعش يقتل عنصرين بالحشد في صلاح الدين

06-01-2024
الكلمات الدالة الحشد الشعبي صلاح الدين داعش
A+ A-

رووداو ديجيتال 

قتل عنصران بالحشد الشعبي وأصيب آخرون، إثر هجوم نفذته خلايا داعش على فوج للهيئة في محافظة صلاح الدين. 
 
وقال المستشار العسكري لمحافظ صلاح الدين كاوا شيخاني، لشبكة رووداو الإعلامية، السبت (6 كانون الثاني 2024)، إن عناصر تنظيم داعش هاجموا الفوج الثاني للواء 22 التابع لقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة مساء اليوم، وقتلوا اثنين من الحشد وأصابوا 3 آخرين. 
 
وأضاف شيخاني أن "مقاتلي داعش لاذوا بالفرار فيما تم نقل الضحايا إلى مستشفى تكريت".
 
في السياق، أفاد مصدر في شرطة طوزخورماتو لشبكة رووداو الإعلامية، إن عدداً من مقاتلي تنظيم داعش هاجموا موقع الفوج الثاني من اللواء 22 للحشد الشعبي بين سلسلتي جبال حمرين والزركَه شرق محافظة صلاح الدين عند الساعة 7:30 اليوم السبت.
 
وقال مصدر الشرطة إن "خمسة من مقاتلي الحشد الشعبي أصيبوا في الهجوم ولقي اثنان منهم حتفهما أثناء نقلهما إلى المستشفى".
 
الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، أعلن الإعلام الأمني، "استشهاد" آمر فوج ومقاتل في محافظة صلاح الدين، إثر انفجار عبوة ناسفة في صحراء الثرثار. 
 
وفي بيان مقتضب، قال الإعلام الأمني إن قيادة عمليات صلاح الدين "قدمت صباح اليوم شهيدها آمر الفوج الثاني المقدم سوران محمد كريم والحشد العشائري اللواء 51 الشهيد المقاتل راضي الدرعات". 
 
أوضحت أن الحادث جاء "إثر انفجار عبوة ناسفة في صحراء الثرثار بين قيادتي عمليات صلاح الدين وغرب نينوى أثناء أدائهما الواجب الوطني"، وفق البيان.
 
وكان شرطي من قوات حفظ القانون قتل يوم الخميس 28 كانون الأول في كركوك، بعدما تعرض لهجوم من الخلف من قبل ملثمين اطلق أحدهما النار على رأسه قبل يفرا من المكان، بحسب مقطع فيديو حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية. 
 
وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هردي محمد، في حينه، بأن المهاجمين عنصران في داعش. 
 
وعقب 3 سنوات من احتلال تنظيم "داعش"، لثلث مساحته، تمكن العراق في 10 كانون الأول 2017 من تحقيق "النصر على التنظيم الإرهابي وتحرير كامل أراضيه"،معلنا "يوم النصر". 
 
وكان داعش قد انتشر بشكل سريع في حزيران 2014 في 3 محافظات عراقية (نينوى وصلاح الدين والأنبار) وأجزاء من محافظات كركوك وديالى وبابل والتي مثلت أكثر من ثلث مساحة العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي من المحافظات.
 
بعد ذلك، بدأت عمليات تحرير  مناطق العراق من سيطرة داعش بفك الحصار الذي فرضه التنظيم على قضاء آمرلي في محافظة صلاح الدين بتاريخ 11 حزيران 2014 واستمر حتى 31 آب 2014، فكانت منطلقا لتحرير محافظة صلاح الدين بالكامل في 22 آب 2016، تلاها تحرير أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار بـ 30 حزيران 2016، ثم تحرير الموصل في 10 تموز 2017.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب