خلال زيارته إلى بابل.. السوداني يطلق حزمة مشاريع خدمية ويصدر توجيهات إدارية

09-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة محمد شياع السوداني محافظة بابل
A+ A-

رووداو ديجيتال

أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارته إلى محافظة بابل، حزمة مشاريع خدمة، فيما أصدر توجيهات إدارية للنهوض بواقع المحافظة التي أقر بـ"حاجتها إلى المشاريع".


وجاء ذلك خلال زيارة أجراها السوداني اليوم الخميس (9 أيار 2024)، إلى بابل ضمن زيارته الميدانية للمحافظات، حسب بيان أورده مكتبه الإعلامية.

وأكد أن "خلال هذه الزيارة ستتم متابعة كل ما شخصناه في واقع المحافظة التي تواجه تحديات كثيرة"، مبينا أن "الحكومة لن تنشغل ببحث أسباب التلكؤ في المشاريع المهمة، وإنما التوجه إلى ما يقدم للمواطن في المحافظة الذي انتظر كثيرا، ولن يقبل بالتبريرات".

وشدد، على أن "بابل بحاجة إلى المزيد من مشاريع البنى التحتية، وأن هناك سلسلة إجراءات وُضعت خلال الشهور الماضية، منها القرار المتعلق بمشروع مجاري الحلة الكبير المتعطل منذ سنوات، حيث باشرت الشركة في عملها منذ أيار 2023".

وخلال ذلك، أعلن السوداني، عن "البدء بالمرحلة الثانية" من سلسلة الإجراءات، و"مشاريع أخرى تتعلق بالبنى التحتية، في القاسم، والكفل، والهاشمية، ومشاريع طرق، ومشاريع مستشفيات".

وصباح اليوم الخميس، وصل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السودان إلى محافظة بابل، ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات.

وعقب وصوله، أطلق السوداني، العمل في مشروع مطاحن الاتحاد بمحافظة بابل، أحد مشاريع القطاع الخاص، لإنتاج الطحين الصفر بطاقة إنتاجية (3) آلاف طن يوميا، كما افتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر، ومصنع استخلاص الزيوت النباتية، ومصنع إنتاج الأعلاف النباتية ومصنع البريمكس، في شركة الاتحاد أحد مشاريع القطاع الخاص بمحافظة بابل.

وأجرى السوداني، خلال ذلك، زيارة ميدانية إلى مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة مركز محافظة بابل، الذي يربط ضفتي شط الحلة، ويعد أحد مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في المحافظة، واطلع على أبرز العقبات التي تعترض التنفيذ ووجه بمعالجتها، كما حث العاملين في المشروع على بذل أقصى الجهود لإكماله وفق المدة المقررة له.

وبينما ترأس السوداني، اجتماعا لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية والقطاعية في بابل؛ أعلن عن حزمة مشاريع خدمية جديدة في بابل بقيمة (1.276.740.000.000) دينار.

وتضمنت مشاريع متكاملة للمجاري والصرف الصحي ومياه الأمطار في (قضائي القاسم والهاشمية وناحية المدحتية)، بمبلغ إجمالي (364.500.000.000) دينار، بالإضافة إلى مشروع متكامل لشبكات المجاري والصرف الصحي ومياه الأمطار لقضاء الكفل بمبلغ 134.2 مليار دينار.

وذلك فضلا عن طريق رابط بالخط السريع (بصرة- بغداد)، عبر ناحية الإمام- عنانة- إلى الإبراهيمية في قضاء الهندية، بكلفة 320 مليار دينار، وإدارة وتشغيل مستشفى الإمام الصادق، من قبل شركة أجنبية متخصصة بمبلغ 60 مليون دولار.

فيما وجه السوداني، بتشكيل لجنة تمثل مختلف الوزارات تتواجد ميدانيا في محافظة بابل الأسبوع المقبل للوقوف على كل المشاكل والعمل على حلها، ومتابعة تنفيذ مخرجات زيارته إلى المحافظة.

وفي السياق، ترأس السوداني اجتماعا للقيادات والتشكيلات الأمنية والعسكرية في بابل، وعلى الجانب الآخر التقى نواب وأعضاء مجلس محافظة بابل، قبل أن يجري لقاء مع شيوخ ووجهاء بابل.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب