الحكومة تقرر تغيير قائد عمليات البصرة

13-05-2021
الكلمات الدالة قيادة عمليات البصرة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، جنوبي العراق، بتغيير قائد العمليات في المحافظة اللواء الركن أكرم صدام مدنف.
 
وقال المصدر لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الخميس (13 أيار 2021)، إن الحكومة قررت تغيير قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف وتعيين اللواء الركن علي الماجدي لمنصب قائد العمليات في المحافظة.
 
يأتي ذلك بعد يوم من شن قوة تابعة لعصائب أهل الحق، هجوماً على مقر الفرقة التكتيكية لخلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية، في محافظة البصرة.

 

تابعوا قناة رووداو عربية على تليغرام

 
وقال مصدر أمني، طلب عدم الكشف عن اسمه، لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الأربعاء (12 أيار 2021)، إن "الهجوم جاء بسبب تفتيش خلية الصقور منزل المطلوب صباح الوافي، المتهم باغتيال الناشطة ريهام يعقوب، واعتقال أحد أقاربه وولده الذين يعملون جميعهم في الحشد الشعبي ضمن عصائب أهل الحق، ولم يعثروا علو صباح الوافي الى الان".
 
وأوضح المصدر أن " تبادل اطلاق النار مايزال مستمراً، علماً ان المنطقة التي تجري فيها الاشتباكات لا يوجد فيها غير مقر الحشد الشعبي في البصرة، ومقر خلية الصقور، وبعض الاجهزة الأمنية".
 
يشار إلى أن مسلحين مجهولين في محافظة البصرة، اغتالوا يوم الأربعاء، (19 آب 2020)، امرأتين وسط المدينة، احداهما ريهام يعقوب.
 
وقال المصدر لشبكة رووداو الإعلامية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا عجلة من نوع هيونداي سنتافي، تقل 4 نساء، بينهن طبيبة، قرب التقاطع التجاري وسط مدينة البصرة.
 
وأضاف المصدر أن الحادث أسفر عن وفاة الطبيبة وامرأة أخرى، فيما نجت الامرأتان الأخريتان، من رصاص المسلحين.
 
وأقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وقتها، مسؤولين في شرطة البصرة والأمن الوطني، وأمر بفتح تحقيق في أعمال العنف، وهدأ ذلك المتظاهرين حتى أعاد مقتل ريهام يعقوب خروجهم إلى الشوارع.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب