الإطاحة بـ "أمني" قاطع كركوك ومفرزته

13-06-2023
الكلمات الدالة كركوك داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أطاحت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، بـ "أمني" قاطع كركوك ومفرزته في المحافظة. 
 
وقالت قيادة العمليات في بيان، الثلاثاء (13 حزيران 2023)، إنه "ثأراً لدماء شهداء القوات المسلحة في محافظة كركوك، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من خلال تكثيفها للجهود الاستخبارية والمعلومات الدقيقة من القاء القبض على ثلاث إرهابيين مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب". 
 
وكشفت أن "أحدهما يعمل ما يسمى (أمني) قاطع كركوك ومفرزته في محافظة كركوك"، لافتة إلى أن المعلومات والوثائق تشير إلى أن "هذه العناصر الخارجة عن القانون شنّت هجمات متفرقة على أفراد الأجهزة الأمنية مع إعادة عمل المفارز الأمنية في كركوك لتنفيذ اغتيالات لمرابطات الجيش والشرطة في الجويجة والرياض الملتقى". 
 
ونوهت إلى "إحالة المتهمين للجهات التحقيقية المختصة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل". 
 
يوم الثلاثاء (25 نيسان 2023)، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن القبض على 8 من عناصر داعش في مناطق مختلفة من كركوك.
 
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من "القاء القبض على 8 ارهابيين بمناطق متفرقة من محافظة كركوك، مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب)، لانتمائهم لعصابات داعش الارهابي".
 
وأضافت أن المتهمين "اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية أنهم عملوا في ما يسمى ديوان الجند والمفارز الأمنية بعد تلقيهم دورات خاصة ضمن صفوف داعش".
 
كما بيّنت أن أحدهم كان ينقل "المواد الغذائية والمعونات لعصابات داعش".
 
وخلصت إلى أنه "تم تدوين اقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".
 
في (22 نيسان 2023)، أعلن جهاز الأمن الوطني احباط مخطط لاستهداف أسواق كركوك بعد اعتقال اثنين من عناصر من داعش. 
 
وقال جهاز الأمن الوطني في بيان أن مفارزه تمكنت من "الإطاحة بإثنين من عناصر داعش الإرهابي أحدهما عنصر بارز يكنى بـ (أبي دجانة)".
 
أثناء سير التحقيق "اعترف الإرهابيان بأنهما كانا يرومان استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأيام المقبلة، بهدف زعزعة الأمن وخلق حالة من الرعب والفوضى عبر سلسلة تفجيرات في الأسواق العامة المكتظة بالمواطنين" وفق البيان.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب