الكاظمي يأمر بإطلاق سراح كل المحتجزين في كركوك

13-10-2021
الكلمات الدالة الكاظمي اعتقال الكورد كركوك
A+ A-

رووداو دیجیتال

خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كوردستان للبحث في الأوضاع بمدينة كركوك، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أنه "لا يمكن السماح لأي شخص أو طرف أن يثير الفتنة والفوضى ويلحق الضرر بالسكان وممتلكاتهم والممتلكات العامة".


وجاء في بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان أن اتصالاً هاتفياً جرى اليوم الأربعاء (13 أكتوبر 2021) بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، وأنهما بحثا خلال الاتصال الأوضاع التي طرأت في مدينة كركوك بعد نجاح عملية الانتخابات "حيث حال البض إثارة قلاقل بهدف تشويه النجاح الذي تحقق في عملية التصويت".

 وحسب بيان حكومة إقليم كوردستان: "اتفق رئيسا وزراء العراق وإقليم كوردستان في الرأي بأن لا يمكن السماح السماح لأي شخص أو طرف أن يثير الفتنة والفوضى ويلحق الضرر بالسكان وممتلكاتهم والممتلكات العامة".

وأكد البيان في جانب آخر منه على ضرورة الإسراع في وضع نهاية لهذه "الأوضاع الأمنية غير المرغوبة" التي اختلقت في كركوك.
 
وحول مصير المحتجزين، أشار بيان حكومة إقليم كوردستان إلى أن "رئيس الوزراء الاتحادي قرر الإفراج عن كل المحتجزين في كركوك".
 
التوترات في كركوك ظهرت بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات والتي أظهرت فوز الأطراف الكوردستانية بستة من مقاعد المحافظة.
 
وفي ليلة الاثنين (11 أكتوبر 2021) داهم اللواء 61 حي رحيماوا واعتقل 10 أشخاص أطلق سراحهم بكفالة فيما بعد، لكن قوات اللواء انتشرت صباح اليوم التالي، الثلاثاء (12 أكتوبر 2021) في (فلكة إخوان) وأغلقت الشوارع الرئيسة، ثم وفي مساء نفس اليوم نصبت نقاط تفتيش وألقت القبض على 71 شاباً وكشفت على الهواتف النقالة لعدد من المواطنين.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب